السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شراب" يختتم مبادرته باخراج 1500 غارم من السجون

نشر بتاريخ: 04/06/2019 ( آخر تحديث: 04/06/2019 الساعة: 12:19 )
"شراب" يختتم مبادرته باخراج 1500 غارم من السجون
غزة- معا -أعلن الكاتب فهمي شراب صاحب مبادرة "فك الغارمين" التي لاقت رواجاً كبيراً في قطاع غزة، أن آخر سقف زمني للمبادرة هو أول أيام عيد الفطر السعيد.
وكتب شراب عبر صفحته الشخصية "بدأتُ جهدي قبل رمضان باسبوعين وبوتيرة متصاعدة أصبح الجهد مبادرة. وصدقاً لم أكن أعلم بأن هذا الجهد سيصبح مبادرة، وأنها ستلاقي نجاحاً وإعجاباً كبيرين، بفضل من الله وستساعد هذة المبادرة -التي بذل فيها الأصدقاء والأقارب والأحبة وأناس شرفاء دخلوا على الخط، من حر مالهم وجادوا بالخير الوفير- أكثر من 1500 أسرة غارمة وفقيرة في (45 يوم) حتى هذه اللحظة. (ولا أفكر في فتح جمعيات ولا مؤسسات رغم قدرتي".
وأشار شراب" أول يوم العيد ستبدأ مرحلة التقاط الأنفاس واستراحة المقاتل، وسأعود لحياة التدريس والكتابة وحياتي السابقة، ولكنني سأعمل على تقييم التجربة وتطويرها، وخاصة انني الآن محاط ومسلح بأصدقاء وبشخصيات وازنة وعظيمة من الداعمين المتبرعين الأفاضل الذين يثقون بي".
ووعد شراب المواطنيين بأنه "سيبدأ جهد مماثل، بل أقوى في وقت قريب حتى نظل ننقذ هذه الفئة كسيرة الجناح، والله الموفق والمستعان"، شاكراً "جميع المتبرعين الأفاضل على ما قدموه من دعم لفئة الغارمين."
و"معظم الذين أفرج عنهم كانوا مسجونين لعدم قدرتهم على سداد ديون مالية بسيطة نجمت عن الاوضاع الاقتصادية القاسية وتعثرهم في السداد".