الثلاثاء: 29/09/2020

قصة غريبة على متن سفينة قبالة ميناء حيفا

نشر بتاريخ: 09/06/2019 ( آخر تحديث: 09/06/2019 الساعة: 15:28 )
قصة غريبة على متن سفينة قبالة ميناء حيفا

بيت لحم-معا- قالت مصادر اسرائيلية ان حريقا اندلع في سفينة على بعد عدة كيلو مترات من ميناء حيفا, وان السفينة ابحرت من تركيا الى حيفا تحت علم بنما.

واضافت المصادر انه وحين التدخل اتصح بان هناك اشخاص صعدوا على متن السفينة من دون علم طاقم السفينة وتشاجروا مع الطاقم ما ادى الى اندلاع حريق حيث طلبوا تدخل البحرية الاسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيليّة إن خلفيّة الحادث جنائيّة، وإن على متن السفينة مشتبهين اثنين، لم يتضّح إن كانا إسرائيليين أو تركيين، ادّعت الشرطة الإسرائيليّة في بيان لها أنهما بدآ بتحطيم بعض الموجودات على متن السفينة، وقاما لاحقًا بحرق الملح، ثم التهديد بحرق السفينة، وقاما بحرقها فعلا.

وأبحرت السفينة، من طراز "MSC CANBERRA" من ميناء مرسين جنوب تركيا، وكانت في طريقها إلى ميناء حيفا الإسرائيلي، إلا أن "ركابا سريين" سيطروا عليها وأضرموا النار على متنها في الساعة الثالثة من صباح الأحد. ووصل بلاغ للسلطات الإسرائيلية حول الحادث.
وشارك في العملية التي استمرت نحو 6 ساعات، خفر السواحل الإسرائيلي (الشرطة البحرية) وسلاح البحرية التابع للجيش الإسرائيلي. وقال الجيش الاسرائيلي في بيان له" خلال ساعات الليلة أبلغت سفينة تجارية أجنبية ترسو بالقرب من الشاطئ في شمال إسرائيل عن إشعال حريق على متن السفينة من قبل جهات مجهولة تتابع قوات البحرية الحادث بتعاون مع شرطة إسرائيل وبتنسيق مع السفينة".

القصة وصفتها الصحافة العبرية بالغريبة وننتظر اي تطورات اخرى.