خبر عاجل
5 اصابات بالرصاص المعدني وعشرات الاصابات بالاختناق بعد قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
مراسلة معا: الاحتلال يعتقل خطيب الاقصى الشيخ عكرمة صبرى

اسرائيل تواصل اعتقال عائلة الشهيد نعالوة وترفض تحديد محاكمة

نشر بتاريخ: 18/06/2019 ( آخر تحديث: 20/06/2019 الساعة: 10:05 )
اسرائيل تواصل اعتقال عائلة الشهيد نعالوة وترفض تحديد محاكمة

نابلس- معا - لا يزال اربعة من افراد عائلة الشهيد اشرف نعالوه (منفذ عملية بركان التي وقعت في سلفيت العام الماضي واسفرت عن "مقتل اثنين من المستوطنين" )رهن الاعتقال لدى قوات الاحتلال الاسرائيلي التي ترفض تحديد موعد محاكمة حتى الان لعدد منهم.
وقال غسان مهداوي وهو خال العائلة "لمعا" ان قوات الاحتلال لازالت تعتقل والد الشهيد 60عاما ووالدته البالغ 56 عاما منذ تاريخ 16/10/2018 اضافة الى امجد شقيق الشهيد وصهره الدكتور نصر شريم .
وكانت قوات الاحتلال افرجت عن شقيقته الدكتورة فيروز نعالوة وزوجة الدكتور نصر شريم بعد اعتقال دام أكثر من شهر . مؤكدا ان ضغوط كثيرة مارسها المستوطنون على المحكمة الاسرائيلية واجبروها بالتراجع عن قرارها بالافراج عن والدة الشهيد اشرف قبل عدة اشهر .
واضاف مهداوي "لمعا" ان المستوطنين يمارسون ضغوطا على الجهاز القضائي وعلى محامية العائلة حيث قاموا برفع قضية على المحامية ميراف خوري تتهمها بالتنسيق بين شهادات افراد العائله حيث تقدمت عائلات المستوطنين بشكوى ضد المحامية ايضا الى نقابة المحامين الاسرائيليين لممارسة مزيد من الضغوط حتى تجبر المحامية عن التخلي عن القضية او الخضوع للطلبات الاسرائيلية" .
وناشد غسان مهداوي كافة المؤسسات الدولية الخاصة بحقوق الانسان وحقوق المواطن الى التدخل العاجل لحماية حقوق الانسان والى المراقبة على الجهاز القضائي الاسرائيلي وحضور محاكم عائلة نعالوة .