فيديو- مستوطنون يقتحمون كفل حارس

نشر بتاريخ: 20/06/2019 ( آخر تحديث: 20/06/2019 الساعة: 10:59 )
فيديو- مستوطنون يقتحمون كفل حارس
سلفيت- معا- اقتحم الالاف من المستوطنين، الليلة الماضية، وبحماية جيش الاحتلال بلدة كفل حارس شمال سلفيت.
وقال رئيس بلدية كفل حارس عصام ابو يعقوب لـ معا ان الالاف اقتحموا بلدة كفل حارس في ساعات المساء الاولى، بحجة اقامة الطقوس التلمودية في المقامات الاسلامية والتي يدعي الاحتلال بيهوديتها، وهي النبي كفل والنبي نون، وخادم صلاح الدين والذي يطلق عليه الاحتلال"يوشع"، وجميعها تقع وسط البلدة.
واضاف ابو يعقوب انه ومن اجل تأمين دخول المستوطنين، قام جيش الاحتلال بوضع الحواجز على مداخل البلدة، منذ ساعات الغروب ومن ثم اقتحامها، ومنع المواطنين من التجوال في شوارع البلدة واغلاق المحلات التجارية، ووضع حواجز متنقلة على المفارق وبين منازل المواطنين، واعتدوا على حرية المواطنين، ومنعوهم من التجوال وحتى الوصول الى منازلهم، حتى المصليين تم منعهم من العودة الى منازلهم، وبقيوا في المساجد. 

واضاف ابو يعقوب ان دخول المستوطنين سبب ازعاج للمواطنين حيث قاموا بإصدار أصوات صاخبة ورقص وغناء في شوارع البلدة.
وذكر ابو يعقوب ان اقتحامات المستوطتين يشكل خطرا على حياة المواطنين وممتلكاتهم، بعد ان زادت اعتداءاتهم عليهم والتي كان اخرها يوم امس حيث اعتدوا على المواطنين العزل بعد رشقهم بالحجارة.
وقال المواطن احمد شقور لـ معا "ان الجيش الاسرائيلي قام باحتجازنا انا وعائلتي ومعنا اطفال أكثر من ساعة ونصف على بعد عشرات الأمتار من منزلنا، بالرغم من محاولتي عدة مرات التحدث معهم اقناعهم ان لنا حرية بالتنقل ولكن لا حياة لمن تنادي الى ان سمحوا لنا بعد وقت من العودة الى منزلنا".