الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس هيئة مكافحة الفساد يلتقي نظيره الأردني لبحث التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 23/06/2019 ( آخر تحديث: 23/06/2019 الساعة: 12:20 )
رئيس هيئة مكافحة الفساد يلتقي نظيره الأردني لبحث التعاون المشترك
رام الله- معا- بحث رئيس هيئة مكافحة الفساد المستشار الدكتور احمد براك لدى لقائه نظيره الأردني الباشا مهند حجازي في مقر هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية في عمان، سبل تعزيز العمل وتدعيم التعاون الثنائي بين الطرفين، خاصة في مجال تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد وتبادل الخبرات والتجارب بما ينعكس إيجابيا على مصلحة الدولتين.
وأشار المستشار الدكتور أحمد براك إلى حالة التشابه والتكامل بين الحالتين الفلسطينية والأردنية في مختلف المجالات مشددا على أهمية تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين الجانبين.
وأشاد بعمل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية معربا عن امله بالإستفادة من الخبرات الأردنية في هذا المجال.
من جانبه أكد رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية مهند حجازي على إستعداد الهيئة الكامل لتقديم خبراتها للجانب الفلسطيني خاصة في المجالات التوعوية والوقائية والرقابية والحوكمة الرشيدة.
واتفق الطرفان خلال اللقاء على تبادل المعلومات التي تقدمها الهيئتين والإطلاع على نتائج ومخرجات الاستراتيجيتين الفلسطينية والأردنية لمكافحة الفسادن وتبادل الخبرات وتنسيق الجهود خلال المشاركات الإقليمية والدولية التي يشارك بها الطرفين.
وناقش الجانبان إمكانية تبادل الزيارات بين الهيئتين للإطلاع بشكل أوسع على التجربة الفلسطينية في مكافحة الفساد، بالإضافة لإمكانية عقد مجموعة من ورشات العمل الإقليمية والمحلية المتخصصة في مجال مكافحة الفساد.
وبعد اللقاء اطلع المستشار أحمد براك والوفد المرافق له على آلية عمل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الأردنية وأقسامها والمهام التي تؤديها.
الجدير بالذكر أن الهيئتين الفلسطينية والأردنية تشتركان بكونهم أعضاء في الشبكة العربية لمكافحة الفساد وكذلك في الإتفاقيتين العربية والدولية لمكافحة الفساد، كما تتشابه تجربة هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية مع نظيرتها الأردنية كون الهيئتين تعملان على إستلام الشكاوى والتحقق منها وإنفاذ القانون، بالإضافة لدورهم الفعال في الوقاية من الفساد والحد من إنتشاره من خلال الحملات التوعوية والتدريبية وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.