الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأهلي" يوقع اتفاقية تعاون مع تجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا

نشر بتاريخ: 24/06/2019 ( آخر تحديث: 24/06/2019 الساعة: 21:37 )
"الأهلي" يوقع اتفاقية تعاون مع تجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا
الخليل- معا- بدعوة من تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا فرع المانيا شارك المستشفى الاهلي في المؤتمر الطبي الثاني عشر لتجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا والذي عقد في مدينة كولن الألمانية تحت عنوان &
39; واستمر على مدار ثلاثة ايام وضم الوفد الاستاذ ايمن سلطان عضو الهيئة الادارية لجمعية اصدقاء المريض في الخليل والدكتور يوسف التكروري مدير عام المستشفى الاهلي.
افتتح المؤتمر الدكتور اشرف الددا رئيس تجمع الاطباء الفلسطينيين في المانيا بكلمة ترحيبية مبينا اهم إنجازات التجمع والتحديات التي يواجهها وبين ان هذا المؤتمر يمثل حدثا علميا مهما لتسليط الضوء على التطور الطبي في عالم الجراحة بالمنظار والجراحة الداخلية.

وافتتح المؤتمر بحضور نائب رئيس بلدية كولونيا السيدة ألفي شوانتفيربيس التي اشادت بعمل التجمع والمشاريع الصحية التي يقوم بها ودعت الى توأمة المدن الفلسطينية مع مدينة كولونيا على غرار التوأمة القائمة مع مدينة بيت لحم.
وخلال المؤتمر تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين تجمع الاطباء والمستشفى الاهلي وأوضح أ.ايمن سلطان ان الاتفاقية تهدف إلى الارتقاء بالخدمات الطبية من خلال تبادل الخبرات مع الاطباء الفلسطينيين المغتربين في اوروبا.

بدروها قالت الدكتورة غادة أبو عيشة نائب رئيس التجمع فرع المانيا ورئيس المؤتمر أن أهم ما يميز هذا المؤتمر أنه يحظى بمشاركة دولية واسعة من المتخصصين في مجال “علم الجراحة" ومشاركة عدد كبير من المؤسسات الوطنية الرسمية والأهلية، والمؤسسات الدولية والشخصيات العالمية العاملة في مختلف أنحاء العالم.
من جهة اخرى قدم الدكتور يوسف التكروري مدير عام المستشفى الاهلي عرضا عن الواقع الصحي في فلسطين مستعرضا التحديات والمعيقات التي تواجه المستشفيات الاهلية والخاصة من اجل توطين الخدمات الصحية تماشيا مع رؤية وزارة الصحة الفلسطينية.

وشكر التكروري تجمع الاطباء الفلسطينيين على جهودهم وأشاد بالمستوى العلمي العالي الذي تميز به هذا المؤتمر وكذلك الدور التعليمي ونقل الخبرات الطبية من خلال الوفود التي تحضر باستمرار الى المستشفيات الفلسطينية سواء الحكومية او الاهلية مبينا ان ما يميز هذه الوفود هو تكوينها من اطباء فلسطينيين مغتربين يتمتعون بخبرات علمية عالمية.