الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدهان الأحمر يطلي شرطة الاحتلال بالقدس

نشر بتاريخ: 26/06/2019 ( آخر تحديث: 26/06/2019 الساعة: 22:48 )
الدهان الأحمر يطلي شرطة الاحتلال بالقدس
القدس- معا- اقتحمت قوات الاحتلال، بعد عصر اليوم الأربعاء، بلدة العيسوية بمدينة القدس، في اجراء يومي وصفه السكان "بالعقاب والأرهاب الجماعي".

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في العيسوية أنّ قوات بأعداد كبيرة تمركزت عند مدخل العيسوية الرئيسي، ثم شكلت فرق وانتشرت على مداخل البلدة وفي شوارعها الرئيسية وداخل حاراتها.

وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال قامت بتوقيف وتفتيش الشبان والفتية دون سبب، إضافة الى توقيف المركبات وتفيشها وتحرير هويات ركابها، وخلال ذلك قام الشبان بالقاء ألوان الدهان باتجاه القوات.

وأوضح أبو الحمص أن سلطات الاحتلال بمؤسساتها المختلفة تقوم منذ أسبوعين باقتحام يومي للبلدة على مدار الساعة، تفرض الضرائب المختلفة وتسلم اخطارات هدم للمنازل السكنية القائمة منذ سنوات طويلة تعتقل الشبان والأطفال والنساء وتطلق القنابل والرصاص الحي باتجاه الشبان.

ودعت لجان بلدة العيسوية أهالي البلدة والوجهاء والمخاتير والمؤسسات والقوى الوطنية والإسلامية في القدس المشاركة يوم غد في الاعتصام عند مدخل القرية عصرا تحت شعار" كفى للعنف من الشرطة في العيسوية... كفى للعقاب الجماعي والمخالفات التعسفية.. كفى لإرهاب الأطفال والنساء والمرضى".

ومن جهة ثانية حاولت قوات الاحتلال اقتحام منزل عائلة صيام، في بلدة سلوان، تمهيدا لاخلائه لصالح المستوطنين، بعد قرار المحكمة المركزية القاضي بإخلاء العائلة منه لصالح جمعية العاد الاستيطانية، الا أن الأهالي تصدوا للشرطة ومنعوهم من ذلك.