الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية البيرة الكروية تتعاقد مع المدير الاسباني كريستيان اليثا

نشر بتاريخ: 09/07/2019 ( آخر تحديث: 09/07/2019 الساعة: 14:59 )
أكاديمية البيرة الكروية تتعاقد مع المدير الاسباني كريستيان اليثا
رام الله- معا- ضمن سعيها المستمر نحو تطوير طلابها وكادرها التدريبي، واتباعاً للاساليب العلمية لتحقيق تطور رياضي مستدام، نجحت أكاديمية مؤسسة شباب البيرة الكروية بالتعاقد مع المدير الفني الاسباني "كريستيان اليثا غارثيس" ليكون مستشاراً فنياً للأكاديمية.
ويحمل المدرب الاسباني سيرة فنية غنية بتجارب العمل مع عديد الفرق والاكاديميات الكروية العالمية، ويعد احد المدربين الاسبان الواعدين، حيث يشغل حالياً منصب المدير الفني لأكاديمية سرقسطة الكروية، إضافةً الى كونه مدرباً لفريق سرقسطة النسوي الناشط في الدوري الاسباني. كما يعد المدرب الاسباني أيضاً أحد مدربي نادي برشلونة، حيث يعمل سنوياً مع مختلف اكاديميات النادي البرشلوني في امريكا الشمالية، وسبق له أيضاً العمل في الأكاديمية الكروية بنادي اتلتيكو مدريد، إضافةً الى سجل طويل من العمل مع فرق الفئات العمرية والاكاديميات الكروية في اسبانيا، كرواتيا، مصر وبنغلادش.
وسيحل المدرب الاسباني في الاراضي الفلسطينية في الحادي عشر من شهر تموز الحالي، حيث سيقدم لمدة اسبوع عدد من المحاضرات النظرية الرياضية الخاصة بمدربي اكاديمية المؤسسة الكروية، اضافةً الى التطبيق العملي والاشراف على تدريبات الاكاديمية الكروية وفرق الفئات العمرية في مؤسسة شباب البيرة.
بدوره عبر رئيس الهيئة الإدارية للمؤسسة السيد عمر عطا، عن سعادته بالعمل الجاد والمستمر في اكاديمية المؤسسة الكروية الساعي للتميز ومواكبة اساليب التطور العلمية في عالم الرياضة، مؤكداً أن نتائج الفرق المنبثقة عن هذه الاكاديمية مؤخراً في البطولات المحلية والعالمية هي أكبر دليل على الجودة العالية التي يمتاز بها التدريب في هذه الاكاديمية.
يذكر أن المدير الفني الجديد يحمل العديد من الشهادات الجامعية الخاصة بعالم التدريب في كرة القدم، وحاصل على اعلى شهادة تدريبية من الاتحاد الاوروبي "ويفا برو"، وهو محاضر جامعي متخصص في النواحي المنهجية في عالم التدريب، الادارة الفنية للفرق الرياضية والقيادة الرياضية.