الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أستاذ للتاريخ الحديث والمعاصر يصدر مؤلفاً حول أعلام مدينة غزة بين عامي 1876 و1967

نشر بتاريخ: 19/10/2005 ( آخر تحديث: 19/10/2005 الساعة: 11:29 )
غزة - معا - أصدر الكاتب والمؤرخ أحمد الساعاتي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر ورئيس العلاقات العامة سابقاً بالجامعة الإسلامية كتابه الجديد بعنوان أعلام مدينة غزة بين عامي 1876 و1967.
و
كان الساعاتي في زيارة لمقر بلدية غزة طالب رئيس البلدية د. ماجد أبو رمضان بطبعة الكتاب على نفقة البلدية دعماً للواقع الثقافي والمثقفين بالمدينة.

ويوثق الكتاب لعدد كبير من أهم رجالات وشخصيات مدينة غزة ويعتبر جزءاً لا يتجزأ من الإصدار الأول للكتاب الذي طبعته البلدية على نفقتها وهو كتاب " التاريخ الثقافي لمدينة غزة من 1917م- 1967م.

وتوجه د. الساعاتي بشكره وتقديره العميقين للبلدية لطباعتها وإصدارها كتابه الأول مؤكداً على أن هذه البادرة توضح الدور الإيجابي الذي تقوم به البلدية لدعم الواقع الثقافي والمثقفين في المدينة ، وقدم د. الساعاتي لرئيس البلدية نسخة من مؤلفه الجديد معرباً عن أمله أن تبادر البلدية بطباعة هذا المؤلف.

وتعقيباً على هذا المطلب أكد د. ابو رمضان على نهج وسياسة البلدية الداعمة لبناء المواطن الفلسطيني ثقافياً ، مضيفاً أن البلدية لن تتوانى عن رعاية ومساندة أي عمل من شأنه تعزيز هذا الواقع الهام ، موضحاً أن الأزمة المالية الخانقة للبلدية حالت دون مواصلة البلدية لدورها المجتمعي بنفس القوة والزخم الذي عملت به خلال السنوات السبع الأولى من عمر المجلس البلدي ولكنه على ثقة بأن الفترة المقبلة ستشهد زخماً قوياً وعملاً متضافراً لإعادة البلدية إلى دورها الطليعي في شتى المجالات .

وقد أهدى د. الساعاتي لرئيس البلدية نسخة أولية من كتابه حيث تم الاتفاق على العمل خلال الفترة القريبة المقبلة لطبعه في مطابع البلدية .