Advertisements

40 مزارعا فلسطينيا يشاركون بيوم مفتوح في الداخل

نشر بتاريخ: 18/07/2019 ( آخر تحديث: 20/07/2019 الساعة: 20:22 )
40 مزارعا فلسطينيا يشاركون بيوم مفتوح في الداخل
بيت لحم- معا- ذكرت مصادر إسرائيلية، ان أربعين مزارعا فلسطينيا شاركوا في "يوم مفتوح" تناول "موضوع عرض أصناف الخضروات الجديدة وطرح التكنولوجيات الجديدة في مجال الزراعة عليهم".
وأضافت المصادر أن المزارعين قد زاروا مدينة باقة الغربية، ووصلوا إلى الدفيئات الزراعية المختلفة النشطة هناك، ثم وصلوا إلى مزرعة الاختبارات في مدينة عكا.
وعرضت على المزارعين طرق العمل المختلفة المستعملة لتنمية المحاصيل في الميدان، ولتكنولوجيات التطوير المبتكرة وكذلك لأصناف الخضروات الجديدة بما فيها الخيار والبندورة والبطيخ الأحمر والبطيخ الأصفر والفلفل.
وأشارت إلى أن هذه الدورة التدريبية جاءت في إطار سلسلة من ورش العمل الأخرى التي تتناول هذا المجال وبهدف عرض طرق التطوير المبتكرة على المزارعين بل زيادة معرفتهم المهنية في مجال الزراعة.
وقال منسق شؤون الزراعة في ما تسمى بالإدارة المدنية، سمير معدي: "إن التعاون الزراعي القائم بين إسرائيل والفلسطينيين يتعاظم باستمرار. إذ يشكل هذا اليوم المفتوح الذي عملنا على عقده منذ فترة طويلة واختتم اليوم، امتدادا لورشة العمل في موضوع المياه العادمة (المجاري) التي مر بها أولئك المزارعون. فضلاً عن ذلك فإن اليوم المفتوح يأتي في إطار رغبتنا بتزويد المعرفة المهنية المتعمقة أكثر في مجال الزراعة بغية تنمية المجال مما سيعزز الاقتصاد الفلسطيني. وسنواصل العمل على تحسين ظروف المعيشة للسكان مما سيساهم في استقرار الأوضاع الأمنية في هذه المنطقة".
Advertisements