السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين الاهلية تختتم برنامج "ستيم فلسطين"

نشر بتاريخ: 21/07/2019 ( آخر تحديث: 21/07/2019 الساعة: 15:53 )
جامعة فلسطين الاهلية تختتم برنامج "ستيم فلسطين"
بيت لحم- معا- اختتمت جامعة فلسطين الأهلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في بيت لحم فعاليات برنامج تحفيز الاهتمام بالعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية " ستيم فلسطين" خلال حفل اقيم في مسرح الجامعة بحضور ورئيس جامعة فلسطين الأهلية الدكتور عوني الخطيب، ومدير التربية والتعليم في بيت لحم سامي مروة ومدراء المدارس والطلبة.
وافتتح الحفل الأستاذ الدكتور عوني الخطيب مرحباً بالحضور، مؤكداً على أهمية النشاط الذي عقد على مدار اسبوع كامل سعت خلاله الجامعة من خلال طواقمها إلى تقديم كل الفائدة للطلبة في البرامج المختلفة التي تقدمها، واطلعتهم على كافة مرافقها وتخصصاتها.
وأكد الخطيب على أهمية التعليم، ووصفه بانه عماد الأمة، وهو ركيزة اساسية في بناء المجتمع، حاثاً الطلبة على ضرورة معرفة توجهاتهم بعد التعرف على احدث التخصصات التي تطرحها الجامعة.
واوصى الخطيب الطلبة بضرورة المحافظة على لغتهم العربية، متمنياً لهم التوفيق في دراستهم ومستقبلهم التعليمي.
من جانبه، اكد مدير التربية والتعليم الأستاذ سامي مروة اعتزازه بجامعة فلسطين الأهلية منارة للعلم والتعليم في بيت لحم، والتي تأخذ دورها ومكانتها بشكل سريع ومتسارع في مجال تنمية الاجيال في المجتمع، مشيداً بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وجامعة فلسطين الأهلية، شاكراً الجامعة على تعاونها وقبولها بقعد البرنامج في حرمها وتوفير كل ما يلزم لنجاحه.
وقال ان الهدف من البرنامج زيادة اقبال الطلبة على التخصصات العلمية التي تهم المجتمع خاصة بعد تراجعها في الفترة الاخيرة.
بدوره، قدم الدكتور لبيب عرفة مدير دائرة التخطيط والتطوير في جامعة فلسطين الأهلية نبذة عن البرنامج والذي استهدف نحو 120 طالباً وطالبة من الصفوف الخامس وحتى التاسع الأساسي من مختلف المدارس الحكومية في محافظة بيت لحم لتعريف الطلبة على مهارات متنوعة في العلوم والتكنولوجيا من خلال تنفيذ تدريبات مختلفة.
وقال ان المشروع سعى إلى تحفيز وادماج الطلبة في أنشطة وفعاليات تشكل النواة لزيادة نسبة الالتحاق في المجالات العلمية والتكنولوجية والمهنية.
وفي نهاية الحفل قدم الطلبة مجموعة من المشاريع التي اعدوها خلال فترة البرنامج، وتم تكريم المشاركين بشهادات تقدير.