الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تلتقي نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر في القدس والضفة

نشر بتاريخ: 23/07/2019 ( آخر تحديث: 23/07/2019 الساعة: 17:27 )
غنام تلتقي نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر في القدس والضفة
رام الله- معا- التقت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، في مقر المحافظة، نائب رئيس بعثة الصليب الأحمر في القدس والضفة الغربية اوليفييه شاسوه، وبحضور مدير مكتب رام الله وأريحا في الصليب الأحمر سهى مصلح، وبحثت معه آخر التطورات بشأن الأسرى، واعتداءات الاحتلال على شعبنا، وعمليات الهدم التي طالت منازل المقدسيين في وادي الحمص بالقدس المحتلة.
ودعت المحافظ غنام الصليب الأحمر، للقيام بدور يتعدى الدور الخدماتي، خصوصا في ظل ما يعانيه اسرانا واسيراتنا من ظروف قاسية، مشيرة إلى أن الاحتلال ينتهك كافة المعاهدات والمواثيق الدولية، دون أن يحرك العالم والمؤسسات الحقوقية ساكنا.
وطالبت د.غنام لجنة الصليب الأحمر بموقف واضح وصريح تجاه ما يحدث في القدس من هدم يطال منازل المقدسيين، والاعتداءات المتواصلة التي تطال كل شيء في المدينة المقدسة، واصفة ما حدث بمنطقة وادي الحمص بالكارثة والنكبة الجديدة بحق شعبنا.
كما أشارت إلى اعتداء المستوطنين على خنساء فلسطين أم ناصر أبو حميد خلال محاكمة نجلها، مطالبة بتوفير الحماية للأسرى وأهاليهم خلال جلسات محاكم الاحتلال .
كما اكدت د.غنام على موقف شعبنا وقيادته الرافض لاستلام امولنا منقوصة، مشددة على مواصلة دعم اسرانا وعائلات الشهداء، وكما قال فخامة الرئيس لو بقي معنا قرشا واحدا سيصرف على الاسرى، لافتة إلى أن الأسرى بصبرهم وصمودهم، سينتصرون على طغيان الاحتلال وبطشه.
بدوره شكر شاسوه المحافظ غنام على اللقاء، مؤكدا أن الصليب الأحمر ينظر بقلق تجاه عمليات الهدم في القدس والمناطق المصنفة "ج"، وأن لجنة الصليب الأحمر تتابع ملف الأسرى وكل المستجدات داخل سجون الاحتلال ولجنة الصليب الاحمر على تواصل دائم مع جميع الاطراف ذات العلاقة .