الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب المهندسين يلتقي بوزير العدل لبحث مجموعة من الملفات

نشر بتاريخ: 24/07/2019 ( آخر تحديث: 24/07/2019 الساعة: 15:26 )
نقيب المهندسين يلتقي بوزير العدل لبحث مجموعة من الملفات
رام الله -معا- التقى نقيب المهندسين د.م.جلال الدبيك بوزير العدل د.محمد الشلالدة في مقر الوزارة لبحث مجموعة من الملفات والمعتلقة بواجبات المهندسين وحقوقهم، إضافة الى فتح آفاق التعاون بين الطرفين.
وحضر اللقاء الى جانب النقيب م.نادي عليان المدير العام للنقابة، وم. محمد الزبيدي مدير دائرة الشؤون الإدارية في النقابة، ود. توفيق حرز الله عن الوزارة.
ورحب الوزير بوفد النقابة مؤكداً على عمق العلاقة بين الوزارة ونقابة المهندسين، مشيراً الى ضرورة تطبيق هذه العلاقة وترجمتها الى واقع ينتج عنه مشاريع تعاونية وأنشطة مشتركة بين الطرفين.
واطلع النقيب الوزير على خطة عمل النقابة التطويرية وبرامجها الحالية والمستقبلية، وخصوصاً فيما يتعلق بجودة العمل في مختلف القطاعات التي يعمل بها المهندسين، مؤكداً أن النقابة تعمل على بناء قدرات المهندسين وقيامهم بواجباتهم وحصولهم على حقوقهم.
وتحدث نقيب المهندسين عن بعض المشاريع الوطنية التي تنفذها النقابة مشيراً الى إمكانية التعاون ضمن عمل مركز تدريب المهندسين التابع للنقابة، لتوفير تدريبات للمحامين والقضاة فيما يتعلق بالأمور الفنية للإبنية والمنشآت لمعرفة الحلول في النزاعات والقضايا ذات العلاقة.
وفي سياق متصل تقدم النقيب بمقترح لمتابعة الوزارة بعض المواضيع التي تتعلق بغرفة التحكيم الفلسطينية الدولية، الأمر الذي لاقى ترحيباً من الوزير، وسيتم متابعة هذه القضية بالإضافة الى عدد اخر من الملفات التي تم نقاشها، ضمن لجان تشكل من قبل الطرفين.