الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدعو سويسرا وهولندا للتراجع عن قرار وقف تمويل "الأونروا"

نشر بتاريخ: 31/07/2019 ( آخر تحديث: 31/07/2019 الساعة: 17:54 )
الديمقراطية تدعو سويسرا وهولندا للتراجع عن قرار وقف تمويل "الأونروا"
رام الله - معا- دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حكومتي سويسرا وهولندا إلى التراجع عن قرارهما وقف تمويل وكالة الغوث (الأونروا)، بدعوى التحقيق في قضايا فساد متهمة بها بعض الدوائر في الوكالة الدولية.
وقالت الجبهة إن قرار المقاطعة يأتي في وقت تدعو فيه الولايات المتحدة إلى وقف تمويل الأونروا، وحلها، ونقل خدماتها إلى الدول المضيفة، ما يلقي على قرار حكومتي سويسرا وهولندا، ظلالاً من الشك، لا يمكن إزاحتها إلا بالعودة إلى تحمل مسؤولياتهما السياسية والقانونية والأخلاقية أمام ملايين اللاجئين الفلسطينيين، والإلتزام بتمويل وكالة الغوث، عملاً بقرارات الأمم المتحدة، إلى أن تتوفر الظروف السياسية لعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم عملاً بالقرار 194.
وقالت الجبهة إن الفساد، حيثما وجد، له أساليب أخرى لمعالجته عبر آليات، وإجراءات قانونية، بإشراف الأمانة العامة للأمم المتحدة، دون اللجوء إلى معاقبة الشعب الفلسطيني بحرمانه من خدمات الوكالة، في توقف تمويلها.
وأن اللجنة التي شكلها الأمين العام مازالت تمارس عملها ما يجعل من قرار حكومتي سويسرا وهولندا خطوة إستباقية خطيرة.
وختمت الجبهة داعية المجتمع الدولي، بكافة إتجاهاته، للوفاء بتعهداته نحو وكالة الغوث، ونحو اللاجئين الفلسطينيين، الذين يعانون صعوبات العيش، في ظل أوضاع اجتماعية يدرك الجميع حقيقتها المرة.