الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ما هو سبب موافقة اسرائيل بناء 700 وحدة سكنية فلسطينية في مناطق C؟

نشر بتاريخ: 01/08/2019 ( آخر تحديث: 01/08/2019 الساعة: 13:13 )
ما هو سبب موافقة اسرائيل بناء 700 وحدة سكنية فلسطينية في مناطق C؟
بيت لحم-معا- كشفت مصادر اسرائيلية ان الاسباب التي تقف خلف اتخاذ القرار بالاجماع للموافقة على بناء 700 وحدة سكنية فلسطينية في المنطقة (c) جاء نتيجة تحذير من المحكمة الجنائية الدولية.
وحذر المسؤولون القانونيون مجلس الوزراء الاسرائيلي وقبل الموافقة على منح تراخيص بناء للفلسطينيين في مناطق C من أن المحكمة الجنائية الدولية على وشك اتخاذ قرار بالتدخل في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني وفتح تحقيق ضد تصرفات إسرائيل في الضفة الغربية.
ووفقًا للمسؤولين " ستكون الفترة القادمة فترة حساسة للغاية، لذا يجب تجنب الإجراءات "الاستفزازية" مثل إخلاء الخان الأحمر أو إصدار تصاريح البناء في المستوطنات".
وأفيد أيضًا حسب ما نقلت صحيفة معاريف الاسرائيلية أن اقتراح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في البداية كان منح المزيد من تصاريح البناء للفلسطينيين في مناطق "C" ولكن بسبب الضغط من اليمين، اختار تقديم عرض محدود إلى الحكومة.
اما فلسطينيا. فقد رفضت السلطة الفلسطينية مقترح نتنياهو "لا يوجد مجال للمقارنة بين الفلسطينيين والمستوطنين" ، كما دعا رئيس الوزراء الفلسطيني اشتية المجتمع الدولي إلى التدخل في قرارات الاحتلال بالنسبة لمناطق C والتي تنتهك من خلالها القانون الدولي.
وقال اشتية في بيان "البناء في المنطقة (c) هو حق فلسطيني". مضيفا" اسرائيل تهدف لضم مناطق شاسعة في المنطقة c، بدعم من إدارة ترامب".