ثقافة طوباس تنظم ندوة أدبية بعنوان "القدس في الشعر"

نشر بتاريخ: 04/08/2019 ( آخر تحديث: 04/08/2019 الساعة: 09:44 )
ثقافة طوباس تنظم ندوة أدبية بعنوان "القدس في الشعر"
طوباس- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، بالتعاون مع جمعية طوباس الخيرية، وجمعية المتقاعدين المدنيين والمجلس الاستشاري الثقافي ندوة أدبية عن القدس في الشعر.
وشارك في هذه الندوة التي أدارتها نهى أحمد من مكتب الثقافة الدكتور أحمد بشارات المحاضر في قسم اللغة العربية بجامعة القدس المفتوحة.
وقدم عبد السلام عابد وعاصم توفيق دراغمة ومها دراغمة ووفاء وشاحي مداخلات حول موضوع الندوة.
وتحدث الدكتور بشارات عن القدس الشريف، ماضيا وحاضرا، واستعرض الغزوات والأحداث التاريخية التي مرت بها منذ فجر التاريخ، حتى وقتنا هذا، مسترشدا بنصوص أدبية وشعرية لشعراء عرب وفلسطينيين تناولوا القدس في إبداعاتهم الأدبية، ولا سيما قصيدة الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي، حيث قدم لها شرحا أدبيا وشعريا متمازجا بين الأدب والحضارة العربية والإسلامية والإنسانية، والتاريخ والسياسة، وما تتعرض له حاليا من عدوان غاشم، وممارسات إحتلالية ظالمة ، وقرارات مناقضة للشرائع السماوية والدولية، وفي مقدمتها ما يسمى بصفقة القرن المرفوضة جملة وتفصيلا.
وأوضح عبد السلام عابد مدير مكتب الثقافة في طوباس، أن تنفيذ هذه الندوة، يأتي في سياق فعاليات القدس عاصمة الثقافة الإسلامية للعام ٢٠١٩ التي تنظمها الوزارة بالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة، في محافظات الوطن كافة.