الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير وجدي جودة يدخل عامه السادس عشر في الأسر

نشر بتاريخ: 04/08/2019 ( آخر تحديث: 04/08/2019 الساعة: 16:59 )
نابلس- معا- قالت هيئة متابعة السجون التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن عضو اللجنة المركزية للجبهة، الأسير وجدي عزمي جودة (41 عاما) من حي عراق التاية شرق نابلس، دخل اليوم الأحد عامه السادس عشر في الأسر بشكل متواصل.
وأضافت هيئة متابعة السجون أن الأسير جودة الذي يقبع في سجن النقب الصحراوي، أنهى عامه الخامس عشر في الأسر من أصل محكوميته البالغة 25 عاما، حيث كان قد اعتقل عام 2004 لقيادته الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية "كتائب المقاومة الوطنية" في نابلس، وذلك بعد مطاردته من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي لمدة ثلاث سنوات.
وأضافت هيئة متابعة السجون أن الأسير جودة الذي هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي منزل ذويه بعد اعتقاله، يعد أحد أبرز قادة الحركة الوطنية الأسيرة داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي، حيث كان قد شارك في الاضراب المفتوح عن الطعام عام 2012 والذي استمر 29 يوما، وإضراب الكرامة الأخير عام 2017، والذي استمر 41 يوما.
يذكر ان الأسير وجدي جودة الذي يشغل عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وعضو قيادتها المركزية في الضفة الغربية، كان قد تنقل في كافة سجون الاحتلال الاسرائيلي، باستثناء سجن عوفر، وقد حصل قبل عدة شهور على شهادة البكالوريوس من جامعة القدس أبو ديس، ويكمل دراسة الماجستير في نفس الجامعة بتخصص "دراسات اسرائيلية".