الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

الشركة الفلسطينية للتطوير الاقتصادي تؤكد الانتهاء من زراعة 1500 دفيئة زراعية في المناطق المحررة

نشر بتاريخ: 19/10/2005 ( آخر تحديث: 19/10/2005 الساعة: 15:44 )
غزة- معا- أعلنت الشركة الفلسطينية للتطوير الاقتصادي اليوم الانتهاء من زراعة 1502 دفيئة زراعية في المناطق المحررة بقيمة 33 مليون دولار.

وقال مدير عام الشركة باسل جابر في مؤتمر صحافي عقد اليوم في وكالة رامتان للأنباء بغزة أن الشركة استطاعت أن تكثف جهودها في العمل المتواصل من أدارة الأراضي الزراعية للمرحلة الأولى من المشروع وتشغيل حوالي 70 ألف عامل فلسطيني في هذه الدفيئات.

وأضاف جابر أن العمال عملوا على تجديد هذه الدفيئات من خلال العمل المتواصل فيها، منوهاً إلى ان منتوجات هذه الدفيئات سيتم تصديرها إلى الخارج بعد فتح المعابر والتنسيق مع الجهات المعنية.

وطالب جابر المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال ليتمكن الفلسطينيون من تصدير منتجاتهم إلى الخارج، مشيراً إلى أن المزروعات التي تم زراعتها هي: ثمار الطماطم والفلفل وأنواع كثيرة من الخضروات حيث تم إصلاح شبكة المياه وشبكة الكهرباء الي تم أتلافها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وقال جابر ان حماية هذه الدفيئات تمت من خلال المساندة الشعبية التي أفرزتها السلطة الوطنية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الشركة تستخدم نفس القنوات السابقة ونفس الشركات السابقة التي كانت تتعامل مع الدفيئات القديمة ولا تتعامل مع شركات أخرى جديدة.

وأضاف أنه تم تشغيل من 6 إلى 7 آلاف عامل فلسطيني في قطاع غزة كان لهم الفضل في إعادة تأهيل هذه الأراضي وزراعتها، من بينهم عمال بطريقة مباشرة تابعون للشركة وآخرون بطريقة غير مباشرة يعملون من خلال الشركات الأخرى وهم جزء من عملية التطوير الاقتصادي التي تمت في هذه الأراضي المحررة.