الأربعاء: 30/09/2020

اللواء الطيراوي يشارك لجان المقابلات بإختبار الطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 20/08/2019 ( آخر تحديث: 20/08/2019 الساعة: 14:15 )
اللواء الطيراوي يشارك لجان المقابلات بإختبار الطلبة الجدد
اريحا - معا- أجرى اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال جولة تفقدية في اليوم الثالث من اجراء مقابلات الطلبة الجدد، وبرفقته رئيس الجامعة صالح أبو أصبع ونوابه للشؤون العسكرية والادارية والمالية وعميدي القبول والتسجيل وشؤون الطلبة، في مقر هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن وحرم الجامعة في مدينة أريحا اليوم الثلاثاء.
وشكر اللواء الطيراوي، اللجان كافة على جهودهم المبذولة في إجراء المقابلات المختلفة بدءاً من لجنة الاستقبال مروراً باللجنة الطبية في مقر هيئة التدريب العسكري، وصولاً الى لجنتي المقابلات الشخصية واللياقة البدنية في حرم الجامعة، جاء ذلك بالتزامن مع إستماعه لشرح مفصل من رؤساء اللجان حول الية العمل وفق الشروط والنظام المتبع في قبول الطلبة المستجدين.
وقابل رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال، بعض الطلبة المتقدمين؛ بهدف قياس مدى ثقافة الطالب الوطنية والتاريخية والسياسية، موجهاً رسالته هنا الى ذوي الطلبة ووزارة التربية والتعليم بضرورة الانتباه والتركيز على بنية الطلاب وثقافتهم الوطنية والمعرفية خاصةً في تاريخ فلسطين وتحدياتها.
ويستند عمل لجان المقابلات على قياس مدى معرفة الطالب بالمعلومات والقضايا الوطنية وتاريخ وجغرافيا فلسطين، بالاضافة الى التأكد من مدى سلامة النطق "مخارج الحروف"، والمهارات الشخصية.
ويذكر أن اليوم هو الأول لمقابلة فئة الذكور من المتقدمين لبرنامجي البكالوريوس والدبلوم المتوسط، وتنتهي فترة المقابلات بتاريخ 2982019، علماً أنه تم تخصيص اليومين الماضيين لفئة الإناث، وسيتم إعلان أسماء المقبولين على موقع الجامعة الرسمي.