الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترامب: صفقة القرن ستعلن قبل الانتخابات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 26/08/2019 ( آخر تحديث: 27/08/2019 الساعة: 09:15 )
ترامب: صفقة القرن ستعلن قبل الانتخابات الإسرائيلية

بيت لحم-معا- كشف الرئيس الامريكي دونالد ترامب انه سيفصح عن صفقة القرن وخاصة الشق السياسي منها خلال الاسابيع القليلة المقبلة.
واضاف ترامب على هامش اجتماع قمة مجموعة السبع G7 في فرنسا "من الممكن نشر صفقة القرن قبل انتخابات اسرائيل المقررة في 17 سبتمبر المقبل".

وقال إنه يعتقد أن إسرائيل "تريد توقيع اتفاق سلام" ، مضيفًا: "أعتقد أن الفلسطينيين يرغبون أيضًا في الحصول على مساعدة مالية منا وتوقيع اتفاقية سلام".

وأفاد ترامب: "يريد الفلسطينيون صفقة، خصموا الكثير من أموال الدعم لهم، وهم يريدون استردادها". وأضاف: "اعتقد ان إسرائيل تريد صفقة أيضا. ربما ستطلعون على ماهية الصفقة قبل الانتخابات. الجميع يقولون انه من غير الممكن القيام بذلك، سنرى ما إذا يمكن القيام بذلك".

وردا على وصول وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بصورة مفاجئة الى قمة السبع في فرنسا، قال الرئيس الأمريكي انه لن يعقب على ما يجري في المؤتمر، "لكن وسائل الاعلام حللت ما جرى بشكل غير صحيح".

وبرأيه فانه إيران تقبع تحت ضغط اقتصادي كبير. "دعونا نرى ما يمكن ان يحدث بخصوص إيران. تحدثت أمس مع ماكرون، اعتقدت ان كل شيء يقوم به على ما يرام. لم ارغب بالاجتماع حاليا. لإيران يوجد إمكانيات كبيرة. أنتم تعرفون لمن يوجد قوة كبيرة؟ كوريا الشمالية".