الأربعاء: 28/10/2020

"العربية الامريكية" ومختبرات ميديكير توقعان مذكرة تعاون

نشر بتاريخ: 26/08/2019 ( آخر تحديث: 26/08/2019 الساعة: 10:27 )
"العربية الامريكية" ومختبرات ميديكير توقعان مذكرة تعاون
رام الله- معا- وقع الاستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري رئيس الجامعة العربية الامريكية والدكتور بشار الكرمي رئيس مجلس ادارة مختبرات ميديكير مذكرة تعاون في مقر الجامعة العربية الامريكية في رام الله يوم الخميس.
وأعرب أ.د. علي ابو زهري عن ترحيبه بتوقيع هذه المذكرة التي تهدف الى خدمة أبناء المجتمع الفلسطيني بشتى مجالات الفحوصات الطبية المخبرية والابحاث التطبيقية والوراثية.
وأضاف الدكتور ابو زهري الى ان التشبيك مع مؤسسات الوطن هو أحد معالم النجاح للخروج بنتائج تنعكس ايجابياتها على كافة أبناء الوطن.
كما وجه رئيس الجامعة شكره لمختبرات ميديكير على الاهتمام والتطور الكبير الذي تقدمه على مستوى المختبرات الطبية وتمزيها في تقديم الخدمات المخبرية في شتى انواعها ذات الجودة العالية للمواطنين وما تؤول اليه من توطين للخدمات الطبية داخل فلسطين.
واعرب الدكتور بشار الكرمي مدير عام مختبرات ميديكير عن فخره لما وصلت به الجامعة العربية الامريكية من مستوى متقدم في المجال الاكاديمي ومساهمتها بالنهوض بالقطاع التعليمي الفلسطيني بحيث اصبحت الجامعة اليوم تضاهي وتنافس الجامعات العالمية، وكذلك تميزها باستقبالها عددا كبيرا من طلبتنا من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، اضافة الى التخصصات الجديدة التي طرحتها الجامعة خلال الاعوام الماضية.
واضاف الكرمي ان هذا التعاون سيعزز من ادخال فحوصات جديدة تساهم في مساعدة الزملاء الاطباء للوصول الى مسببات المرض ضمن اعلى معاير الجودة وباشراف نخبة من العلماء والباحثين في مجال الوراثة الجزيئية والبحوث العلمية.
وشدد على أن الجودة التي تقدمها ميديكير للمواطن تساهم في التشخيص السليم وان هذا التعاون سيعزز من دراسات وبحوث علمية جديدة ستساعد على تطوير وتحسين الخدمات الطبية المخبرية النوعية داخل الوطن.
على هامش توقيع الاتفاقية اجتمع الفريق الضيف من مختبرات ميديكير مع رئيس مجلس ادارة الجامعة العربية الامريكية الدكتور يوسف عصفور.
وأعرب الدكتور عصفور عن حرص الجامعة على تجهيز مختبراتها بأحدث الأجهزة والتقنيات والتعاون مع المؤسسات الاكاديمية والمؤسسات الخدماتية التطبيقية في البناء والتطوير الدائم للقطاع الصحي خدمة لأبناء الوطن واكد على ان هذا التعاون مع مختبرات ميديكير سيساهم في تحقيق ذلك الهدف .
من الجدير ذكره ان الجامعة العربية الامريكية في رام الله – ضاحية الريحان تهدف من خلال هذه الاتفاقية الى رفع معايير الجودة بإشراف نخبة من العلماء والباحثين في مجالات القطاع الصحي المختلفة كذلك عملت الجامعة على فتح المركز الطبي داخل الجامعة الامريكية والذي يقدم خدماته في مجال الفحوصات المخبرية والوراثية والنسيجية ومختبر الاسنان بالاضافة الى ان مختبرات ميديكير لديها خططها في الانتشار والتوسع لتوفير الوقت والجهد على المواطن الفلسطيني في كافة محافظات الوطن حيث وصل عددها الى 23 فرعا داخل الوطن والتي تساهم تحقيق الهدف أيضا.