الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يستقبل القنصل الاسباني العام الجديد لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 28/08/2019 ( آخر تحديث: 28/08/2019 الساعة: 13:13 )
المالكي يستقبل القنصل الاسباني العام الجديد لدى فلسطين
رام الله- معا- استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الأربعاء، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، القنصل الاسباني العام الجديد المعتمد لدى دولة فلسطين "Ignacio Garcia- Valdecasas Fernandez".
وفي بداية اللقاء، رحب د. المالكي بالسفير الجديد مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين ومؤكدًا على أهمية تطوير وتعزيز هذه العلاقات، داعياً اسبانيا الى الاعتراف بدولة فلسطين، لأهمية ذلك في حماية مبدأ حل الدولتين.
من جانبه، عبر السفير عن سعادته بالمهام الجديدة الموكلة اليه، مؤكداً بانه سيعمل بكل طاقاته من أجل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتوسيعها لتشمل مجلات اخرى، واستمرار بلاده بتقديم الدعم للشعب والحكومة الفلسطينية، كما أكد التزام بلاده بموقف الاتحاد الاوروبي وايمانهم بالحل السلمي وهو حل الدولتين على حدود عام ١٩٦٧ والقدس الشرقية عاصمة فلسطين.
وفي نهاية اللقاء تمنى المالكي للسفير الجديد النجاح في مهامه الجديدة لدى دولة فلسطين، مشيراً الى ان وزارة الخارجية والمغتربين بكافة قطاعاتها على استعداد كامل للتعاون من أجل تسهيل مهامه، بما يخدم تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.