السبت: 26/09/2020
خبر عاجل
لقاء الامناء العامين للفصائل يوم السبت القادم لترتيب مرسوم انتخابات للتشريعي

الاحتلال يمدد توقيف عضوي لجنة أولياء امور في العيسوية

نشر بتاريخ: 29/08/2019 ( آخر تحديث: 29/08/2019 الساعة: 19:37 )
الاحتلال يمدد توقيف عضوي لجنة أولياء امور في العيسوية
القدس- معا- مدد قاضي ما تسمى "محكمة الصلح الإسرائيلية" اليوم الخميس، توقيف امين سر حركة فتح في العيسوية ياسر درويش ومحمود فايز محمود ليوم الأحد القادم بتهمة "تهديد مدراء المدارس في البلدة".

واعتقلت قوات الاحتلال درويش ومحمود يوم أمس من العيسوية، علما انهما من اعضاء لجان اولياء الأمور في مدارس البلدة.

واستهجنت لجنة اولياء أمور الطلبة في بلدة العيسوية التهمة ضد عضويها، وأكدت أنها تهمة باطلة وغير صحيحة، ورفض المدعي الحديث عن "مقدم الشكوى" بحجة الملف السري.

وأكدت لجنة أولياء أمور الطلبة على حسن العلاقات التي تربطها بين مع مدراء المدارس، وأضافت اللجنة أنّ سلامة المدراء والطاقم التدريسي من سلامة أطفال وأهالي القرية، وتربطنا معهم علاقات أخوية، والتعامل مع المدراء قائم على الاحترام.

وأعلنت اللجنة المركزية للجان أولياء أمور الطلبة في العيسوية مؤخرا الاضراب المفتوح في مدارس البلدة احتجاجا على عدم توفر البيئة الامنة للطلبة بسبب اجراءات سلطات الاحتلال داخلها.

وأضافت اللجنة أن اعتقال درويش ومحمود هو محاولة لإفشال الإضراب.

وأصدرت اللجنة المركزية للجان أولياء أمور الطلبة في العيسوية مؤخرا بيانا أوضحت فيه أنها اجتمت بناءً على الأحداث التي مرت بها القرية ولا زالت بعد مقتل الشاب محمد سمير عبيد.

واكدت اللجنة أنه لن يكون الدوام طبيعي وسلس بسبب العنف الشرطي في البلدة، موضحة وجود اطفال قيد الحبس المنزلي والفعلي، اضافة الى الإنتشار في البلدة، ناهيك عن الأوضاع النفسية التي يمر بها الطلبة، وعليه اعلنت الاضراب المفتوح في حال لم يتراجع الاحتلال عن استفزازاته وعنهجيته داخل البلدة.