الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تنظم تدريبا حول الصحافة الاستقصائية الخاصة بقضايا الأطفال

نشر بتاريخ: 01/09/2019 ( آخر تحديث: 01/09/2019 الساعة: 18:42 )
معا تنظم تدريبا حول الصحافة الاستقصائية الخاصة بقضايا الأطفال
بيت لحم- معا- عقدت شبكة معا الاعلامية تدريبا صحفيا استهدف عددا من الصحفيين والصحفيات، للحديث عن أسس التحقيقات الاستقصائية الخاصة بقضايا الاطفال.
وتاتي هذة الورشة استكمالا لعدد من الورشات، لتسليط الضوء على الاعلام وقضايا الطفل، من خلال التغطيات الاعلامية لقضايا الاطفال ضمن اسس وقوانين خاصة لحماية الاطفال.
وحضر الورشة عدد من الصحفيين العاملين في شبكة معا وعدد من الفضائيات المحلية والدولية، الذين بدورهم سيعملون على اعداد التقارير حول الاطفال ونشرها في وسائل الاعلام التي يعملون بها.
وهدف التدريب بالاساس إلى بناء وتعزيز قدرات ومهارات الصحفيين في معا والمؤسسات الإعلامية الأخرى في مجال اعداد التقارير والتحقيقات المعمقة والمهنية حول واقع الاطفال الفلسطينيين، بما يزيد من هامش المساءلة للقطاعات ذات العلاقة ويعزز معرفة المجتمع الفلسطيني بواقع الاطفال
وحاضر في التدريب الاعلامي كريم عساكرة مؤكدا، أن الصحافة الاستقصائية التي تبحث في عمق الأحداث والقضايا تشكل مستقبلا زاهرا للإعلام الحر، والتي قد تخدم جميع القضايا المجتمعية بما فيها قضية الطفل وغيرها من القضايا ذات الحساسية المجتمعية البالغة.
وقدم عساكرة خلال التدريب نماذج حول بعض التحقيقات التي تناولت قضايا لها علاقة بالطفل، موضحا أهمية الالتزام بالاخلاقيات المهنية عند التعامل مع قضية كهذه، لها محاذيرها القانونية والأخلاقية، حفاظا على سلامة الأطفال وعدم انتهاك حقوقهم التي كفلها لهم القانون.
وخلال التدريب، جرى نقاش معمق تبادل خلاله المدرب والمشاركون النقاشات حول أسس العمل الصحافي الاستقصائي وكيفية خدمة القضايا الهامة، وعلى رأسها قضية الأطفال.