السبت: 19/09/2020

اعتقالات وإصابة جندي بالحجارة في الضفة

نشر بتاريخ: 02/09/2019 ( آخر تحديث: 02/09/2019 الساعة: 11:09 )
اعتقالات وإصابة جندي بالحجارة في الضفة
بيت لحم – معا- اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي 28 مواطنا من محافظات الضّفة الغربية، فجر اليوم الاثنين، فيما أصيب جندي إسرائيلي بالحجارة خلال مواجهات في بيت لحم وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.
وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية فقد جرى اعتقال الشبان بحجة "دواعي امنية".
وقال نادي الأسير إن سبعة مواطنين جرى اعتقالهم من عدة بلدات وأنحاء في محافظة الخليل وهم: بهاء يوسف عرعر، ويحيى صالح العمور، وغسان أبو هشهش، وهاشم الرجوب، ونديم إبراهيم صبارنة، ومحمد يوسف شاهين، علاوة على المواطن ثائر عزيز حلاحله وهو أسير سابق قضى سنوات في معتقلات الاحتلال غالبيتها في الاعتقال الإداري، وهو أحد الأسرى الذين خاضوا إضراب عن الطعام استمر لـ78 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري عام 2012.
فيما جرى اعتقال لستة مواطنين من محافظة جنين وهم: أحمد فضل جدعون، وأسامه ابو ذيبه، ومحمد علاونه، ووسيم رفقي عمارنه، ومحمد أحمد عمارنه، وخليل نزار ابو ناعسه.
من بيت لحم اُعتقل ثلاثة مواطنين وهم: عياد جمال الهريمي (26 عاماً)، وهو أسير سابق، وأحمد فواز المشايخ، ومهند جبر مطاحن.
كذلك جرى اعتقال لتسعة مقدسيين وهم: محمود عبد الروؤف محمود، وفادي محمد عطية، وأحمد جمال عطية، وعماد أبو ريالة، وصالح داري، ومحمود محمد محيسن، ومحمد صلاح داري، أحمد جهاد عطية، وجميعهم من بلدة العيسوية، علاوة على إبراهيم عريقات من بلدة أبو ديس.
يُضاف إلى المعتقلين المواطنين رشيد شتيوي، وعبد الرحمن شتيوي وكلاهما من محافظة قلقيلية، وقصي مسالمة من بلدة سنجل في رام الله.