الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عريقات يبحث مع السفير الياباني دعم مشاريع محافظة اريحا

نشر بتاريخ: 20/03/2008 ( آخر تحديث: 20/03/2008 الساعة: 12:51 )
اريحا - معا - التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية مع السفير الياباني يوشينوري كاتوري.

فقد قدم شكره على ما تقدمه اليابان من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات والتي كان اخرها الموافقة على مشروع بناء مجمع نسوي في بلدة العوجا، مثمنا في نفس الوقت قرار اليابان المبدئي للبدء في اعداد دراسات الجدوى لمشروع مجاري اريحا ومشروع المياه بما في ذلك استبدال قناة المياه وبناء خزان مركزي في بلدة العوجا والذي من المقرر ان يتم خلال العام الحالي.

واشاد د. عريقات في هذا المجال بقرار الحكومة البلجيكية دعم مشروع ربط بلدة الجفتلك بالكهرباء والذي يتم تنفيذه حالياً من خلال سلطة الطاقة الفلسطينية والذي من المقرر ان يتم انجازه بشكل تام في شهر حزيران القادم بكلفة وصلت 300 ألف دولار ، وكذلك قرار الحكومة الالمانية ببناء مركز شباب الزبيدات الرياضي ومركز تدريب الدفاع المدني والإطفاء في مدينة أريحا.

على صعيد اخر، اكد عريقات للسفير الياباني ان استمرار الحكومة الاسرائيلية ببناء وتوسيع المستوطنات وبناء جدار التوسع والضم وفرض الحقائق على الارض والاملاءات والاعتداءات والاعتقالات والحواجز والإغلاق يهدد بتقويض كافة الجهود المبذولة لاطلاق عملية سلام وجعل العام 2008 عاماً للسلام والمعاهدة، مشيراً الى ان تثبيت تهدئة شاملة ومتزامنة ومتبادلة وبضمانات يعتبر مصلحة فلسطينية عليا وان على الجميع التعاون مع الجهود التي يبذلها الاشقاء في جمهورية مصر العربية وكذلك وقف كافة النشاطات الاستيطانية، بات المدخل الاساسي لعملية السلام.