الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد يشيد بالمواقف القومية المشرفة لدولة الكويت الشقيق

نشر بتاريخ: 03/09/2019 ( آخر تحديث: 03/09/2019 الساعة: 12:09 )
خالد يشيد بالمواقف القومية المشرفة لدولة الكويت الشقيق
رام الله- معا- رحب تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بمواقف دولة الكويت الشقيق من القضية وحقوق الشعب ومن قضايا الامة القومية وعدم تردد السلطتين التشريعية والتنفيذية في الكويت في إدانة جرائم اسرائيل وعربدتها في المنطقة وسياستها العدوانية التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها.
جاء ذلك في ضوء تأكيد مجلس الوزراء الكويتي إدانته واستنكاره للهجوم الإسرائيلي بالطائرات المسيرة على الأراضي اللبنانية في الضاحية الجنوببة لبيروت ووقوف الكويت إلى جانب دولة لبنان الشقيق في كافة الإجراءات التي تتخذها للدفاع عن أراضيها وحماية سيادتها والحفاظ على أمنها واستقرارها.
وذكر خالد بالمواقف القومية المشرفة لرئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم والتي يؤكد فيها باستمرار رفض بلاده التطبيع مع إسرائيل وينظر الى مجرد الحديث عن التطبيع أو التسويق لتطبيع العرب مع إسرائيل  بأنه يدخل في "خانة الحرام السياسي".  
ودعا الدول العربية المعنية الى التحلي بالمسؤولية والسير في ذات الطريق الذي تسير عليه السلطتان التشريعية والتنفيذية في الكويت الشقيق ومناصرة القضايا القومية للأمة في وجه سياسة العربدة والبلطجة الاسرائيلية، التي تتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني وتزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة.