الأحد: 27/09/2020

العسيلي والفعاليات الاقتصادية يبحثون الاحتياجات الاقتصادية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 03/09/2019 ( آخر تحديث: 03/09/2019 الساعة: 11:21 )
قلقيلية- معا- بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي والفعاليات الاقتصادية في محافظة قلقيلية اليوم الثلاثاء، مشاريع واحتياجات المحافظة من المشاريع الاقتصادية وإمكانيات تنشيط عمليات الاستثمار في المحافظة.
ووضع الوزير العسيلي خلال اللقاء الذي جرى بمشاركة رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية عمر هاشم ومجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة قلقيلية برئاسة طارق شاور ومديرية وزارة الاقتصاد الوطني في المحافظة مظهر العجلوني في خطط ورؤية الوزارة في تنمية الاقتصاد الوطني وتنمية الصادرات الوطنية وتعزيز وحماية المنتج الوطني وتوسيع القاعدة الانتاجية والبرنامج الاصلاحي لتحديث وتطوير البيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني وتحسين بيئة الاعمال.
وبين العسيلي التحضيرات الجارية لتنظيم مؤتمر الاستثمار العربي في فلسطين علاوة على توفر فرص تسويقية للمنتجات الزراعية الفلسطينية في السوق الروسي بالإضافة الى نتائج اللقاءات والاتفاقيات مع العراق و الاردن والتي ستنعكس ايجابا على حجم التبادل التجاري.
من جانبها اطلعت الفعاليات، الوزير على الخارطة الاستثماري للمحافظة والتنوع الانتاجي في المجال الزراعي والتوجهات لتستفيد مشاريع تنموية تحسن من الواقع الاقتصادي في المحافظة وتعزز صمود المواطنين مؤكدين في الوقت ذاته على الفرص الاستثمارية المتاحة وامكانيات التصدير خاصة في مجال المنتجات الزراعية.