الأحد: 20/09/2020

البوليتكنك تكرم طلبتها الجدد

نشر بتاريخ: 03/09/2019 ( آخر تحديث: 03/09/2019 الساعة: 17:38 )
البوليتكنك تكرم طلبتها الجدد
الخليل- معا- كرمت كلية المهن التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين، اليوم، الخبيرة الدولية المعتمدة لدى منظمة المهارات العالمية م. هبة سويطي، والمشاركة في مسابقة المهارات العالمية والتي عقدت في كازان الطالبة تبارك النتشة، بعد عودتهم الى ارض الوطن، بهدف تسليط المزيد من الاضواء حول اهمية الحصول على مساحة اوسع لصالح دولة فلسطين في هده المسابقة العالمية، وتوجيه انظار الطلبة للمشاركة والتفاعل مع النسخة القادمة منها.
جاء ذلك على هامش حفل استقبال الطلبة الجدد 2019، وبحضور عميد الكلية د. محمد ابو طه، وعميد شون الطلبة د. وليد الريماوي، ورجل الاعمال سامر ابو حديد، ورؤساء الدوائر، والهيئتين الادارية والاكاديمية، ورئيس مجلس اتحاد الطلبة سيف المحتسب وعدد من اعضاء المجلس، و حشد غفير من الطلبة القدامى و الجدد، في اجواء سادتها المحبة والسرور ببدء الحياة الجامعية.
وبدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم وعزف للسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، و من ثم اعتلى عميد كلية المهن التطبيقية د. محمد ابو طه المنصة مرحباً بالطلبة الجدد و مهنئاً اياهم على نجاحهم في امتحان الثانوية العامة، واختيارهم كلية المهن التطبيقية باعتبارها المنصة الاكبر للتعليم والتدريب المهني والتقني على مستوى فلسطين، وجدد ابو طه نيه كليته مواصلة التحضيرات لعقد المؤتمر الوطني الخامس في التعليم والتدريب المهني والتقني، بالشراكة مع كافة الاطراف ذات العلاقة.

من جهته قدم عميد شؤون الطلبة د. وليد الريماوي شرحاً مفصلاً عن دور عمادته بأقسامها المختلفة في معالجة العديد من القضايا الاكاديمية والاجتماعية والمالية بالإضافة الى النشاطات الثقافية و اللامنهجية والرياضية والعمل التطوعي، ودعاهم الى الاستفادة من المنح المختلفة و لاسيما منح التفوق ومن القروض التي تقدمها وزارة التربية والتعليم العالي من خلال صندوق اقراض الطلبة و اوصاهم بمتابعة اعلانات العمادة بالوقت المحدد، وانهى كلمته بنصيحه هامة قائلاً : حل اي مشكلة محتملة قد تعترض طريقكم لا يكون الا من خلال قوانين وانظمة الجامعة بوصفها مكان للتفوق العلمي والثقافي و لإعطاء مثال وقدوة في الاخلاق والانضباط.

وقدم رئيس مجلس اتحاد الطلبة سيف المحتسب كلمة أكد فيها على استمرار مجلسه ببدل اقصى الجهود لخدمة الطلبة وتسهيل حياتهم الجامعية في مختلف المجالات، وتطرق للعلاقة التكاملية مع ادارة الجامعة، و بشر الطلبة بمفاجئة غير مسبوقة سيعلن عنها عند الساعة السابعة من مساء اليوم، عبر صفحة المجلس، مجدداً النداء لأي طالب/ة تعثر تسجيله لأسباب مالية او اكاديمية، ووعد بمتابعة الطلبات فورياً.
والقت الاستاذة تهاني عمرو قصيدة شعرية، تتحدث عن الطموح والامل وسبل بلوغ المجد، لتحفيز الطلبة ودفعهم الى التفوق في دراستهم، لتترك المنصة للطالبة المتفوقة رغد دويك التي تخرجت من الكلية بتقدير ممتاز، وكانت الثانية على الكلية ومن الاوائل على الجامعة، ونصحت دويك، الطلبة الجدد، باستغلال كل الفرص المتاحة لتطوير انفسهم لتحقيق اهدافهم بالتفوق والنجاح.