الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القاهرة: د. الكيلة تبحث مع نظيرتها المصرية تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 03/09/2019 ( آخر تحديث: 03/09/2019 الساعة: 19:29 )
القاهرة- معا - بحثت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة مع نظيرتها المصرية د. هالة زايد، سبل التعاون.
جاء ذلك بحضور سفير فلسطين في القاهرة دياب اللوح، والمستشار الطبي في السفارة الفلسطينية د. حسام طوقان، ورئيس هيئة الإسعاف والمشرف على قطاع العلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة المصرية د. محمد جاد، وذلك في مقر وزارة الصحة المصرية بالقاهرة.
وقدمت وزيرة الصحة شكرها للأشقاء في مصر على حسن استقبال المرضى الفلسطينيين المحولين إلى المشافي المصرية.
وأضافت الوزيرة الكيلة أن نظيرتها المصرية أوعزت بتيسير إجراءات لجنة تحويل المرضى الفلسطينيين وجعلها إلكترونياً، لسهولة وسرعة تقديم العلاج الالزم لهم، بحيث يتم مناظرة فحوصات المريض الكترونيًا بعد وصول المريض إلى مصر وذلك لسرعة تلقي العلاج، موضحة أن الهدف الرئيسي هو تخفيف المعاناة عن المريض الفلسطيني.
وأشارت د. الكيلة إلى أن وزيرة الصحة المصرية أوعزت للجهات المسؤولة في القاهرة بتوفير احتياجات دولة فلسطين من "مصل الحيّات" "لدغات الثعبان" بشكل سنوي.
وتابعت: تطرق اللقاء إلى استقبال أطباء دولة فلسطين للتدريب في الزمالة المصرية حيث وجهت وزيرة الصحة المصرية للجهات المعنية لتنسيق ذلك الأمر وإدراج عدد من الأطباء الفلسطينيين، على أن يتم معاملتهم مثل الأطباء المصريين تمامًا.
واطلعت د. الكيلة على التجربة المصرية في مجال الرعاية الصحية، وعلى الهيكل التنظيمي ونظام الرعاية الصحية المصدق عالميًا الذي تتبعه مصر ومنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وما تشمله من تطبيق نظام طب الأسرة، ونظام الإحالة والرعاية الأساسية.
ودعت الوزيرة الكيلة نظيرتها المصرية لزيارة القدس الشريف والقيام بجولة في المستشفيات بدولة فلسطين.