الأحد: 20/09/2020

سلمان وحنانيا يستقبلان رئيسي بلديتي بروج وهاوثلست البلجيكيتين

نشر بتاريخ: 04/09/2019 ( آخر تحديث: 04/09/2019 الساعة: 09:59 )
سلمان وحنانيا يستقبلان رئيسي بلديتي بروج وهاوثلست البلجيكيتين
بيت لحم - معا - إستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان ونائبه الأستاذ حنا حنانيا يوم أمس الثلاثاء رئيس بلدية بروج البلجيكية ديرك دي فاو ورئيس بلدية هاوثلست البلجيكية جوريس هيندركس والوفد المرافق، بحضور عضو المجلس البلدي السيد حنا أبو الدنين، حيث تجول الوفد في كنيسة المهد وتعرفوا على أهم معالمها وتاريخها وقيمتها الدينية.
بدوره رحب سلمان بضيوفه وشكرهم على حسن إستقبالهم لوفد بلدية بيت لحم الذي شارك في مسيرة الدم المقدس في شهر ايار 2019.
وضم الوفد حينها نائب رئيس بلدية بيت لحم حنانيا، وأعضاء المجلس البلدي م. جودة مرقص والسيد حنا أبو الدنين والمرحوم نصري نواورة وموظفي العلاقات العامة وكشافات بيت لحم، مشيراً أن هذا الحدث حقق إنتشار واسعاً عبر وسائل التواصل الإجتماعي، كما تحدث سلمان عن واقع مدينة بيت لحم وأهم التحديات في ظل وجود جدار الفصل العنصري والمستوطنات وسيطرة الإحتلال الإسرائيلي على معظم مساحة المحافظة بما يعرف بالمنطقة (ج) فضلا عن سيطرتهم على المصادر والموارد المختلفة وأهمها المياه، كما أكد أن فرص التنمية وإقامة المشاريع محدودة في بيت لحم نتيجة للواقع الذي فرضه الإحتلال.
من جانبه، أشار دي فاو إلى أهمية مشاركة وفد بلدية بيت لحم في مسيرة الدم المقدس في بروج والتي تعتبر من أهم الفعاليات الدينية والتاريخية والتراثية في المدينة البلجيكية حيث يشارك بها عشرات الالاف من البلجيكيين والأوروبيين سنويا.
وأكد أن كشافة بيت لحم كانت في مقدمة المسيرة التي جابت شوارع بروج، مؤكدا دي فاو أن زيارته لبيت لحم تأتي في إطار رد الزيارة لبيت لحم، معتبرا هذه المدينة في غاية الأهمية من الناحية الدينية والروحية والتاريخية.
وفي ختام اللقاء جرى تبادل الهدايا بين سلمان ورئيسي بلديتي بروج وهاوثلست.