الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: ندرس سبل مواجهة قرار تسجيل مواليد القدس الاميركيين

نشر بتاريخ: 04/09/2019 ( آخر تحديث: 04/09/2019 الساعة: 11:39 )
رام الله- معا- قالت وزارة الخارجية والمغتربين انه وفي تصعيد آخر ضد الشعب وحقوقه قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو " اننا نراجع باستمرار مسألة تسجيل جواز السفر ونفكر في اجراء هذا التغيير" في اشارة الى ان الادارة الامريكية تدرس تسجيل مكان ولادة المواطنين الامريكيين المولودين في مدينة القدس على اساس " القدس _ اسرائيل " في جوازات سفرهم ومستنداتهم الشخصية الاخرى، علما انه جرت في السابق محاولات للقيام بهذه الخطوة، لكن قرار المحكمة الامريكية منع تطبيق ذلك.
ورأت الوزارة أن مجرد التفكير بهذا الاتجاه هو خرق فاضح للقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها، وهو محاولة لترجمة اعلان ترامب المشؤوم بشأن القدس ونقل سفارة بلاده اليها، هذا بالاضافة لكونه يعبر عن عمق الانحياز الامريكي الكامل للاحتلال وسياساته.
واكدت الوزارة على رفضها المطلق لهذه الخطوة وتعتبرها امعانا من قبل ادارة ترامب في معاداة شعبنا، وتقويض اية فرصة لتحقيق السلام على اساس حل الدولتين.
وتدرس الوزارة وبالتشاور مع المستشارين القانونيين انجع السبل والاجراءات الواجبة الاتباع لمواجهة هذه الخطوة في حال اقدمت الادارة الامريكية على تنفيذها، بما في ذلك التوجه الى المحاكم الامريكية نفسها.