السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكيلة تبحث مع "تيكا" دعم القطاع الصحي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/09/2019 ( آخر تحديث: 04/09/2019 الساعة: 18:21 )
الكيلة تبحث مع "تيكا" دعم القطاع الصحي الفلسطيني
رام الله- معا- بحثت وزيرة الصحة د. مي الكيلة مع رئيس الوكالة التركية للتعاون الدولي "تيكا" أحمد رفيق شتنكايا عدداً من الملفات المشتركة، ودعم القطاع الصحي الفلسطيني، فيما عقدت اجتماعاً لمتابعة سير العمل في مستشفيي دورا وحلحول.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته د. الكيلة مع شتنكايا في مكتبها برام الله، اليوم الأربعاء، حيث أشادت بدور تركيا في دعم وتعزيز صمود النظام الصحي الفلسطيني، وخلال اجتماعٍ ثانٍ مع اللجنة التسييرية لمشروع مستشفيي دورا وحلحول الحكوميين.
وأضافت د. الكيلة أن الفلسطينيين يفخرون بالعلاقات المتينة التي تربط الشعبين التركي والفلسطيني، كما أننا نفخر بالمشاريع التي نفذتها تركيا في فلسطين، كمستشفى طوباس التركي الحكومي ومستشفى الصداقة التركي الفلسطيني في قطاع غزة.
وناقش الاجتماع آليات تشغيل مستشفى الصداقة في قطاع غزة، والمقترح الذي قدمته وزارة الصحة للجانب التركي لدعم توسيع المستشفى الوطني بمدينة نابلس بمساحة 11 ألف متر مربع.
وطلبت وزيرة الصحة من رئيس الوكالة التركية للتعاون الدولي برامج تدريبية للكوادر الطبية في المجالات النادرة وزراعة الأعضاء.
من جانبه دعا شتنكايا وزيرة الصحة لزيارة تركيا والاطلاع على التجربة التركية في المجال الصحي.
في سياق آخر، عقدت وزيرة الصحة د. مي الكيلة اجتماعاً موسعاً مع اللجنة التسييرية لمشروع مستشفيي دورا وحلحول الحكوميين.
وناقش الاجتماع سير العمل في المشروعين والتزامات ومسؤوليات كل طرف لضمان استكمالهما في الوقت المحدد.
وأكدت د. الكيلة أهمية تظافر جميع الجهود من المؤسسات الرسمية والمجتمع المحلي ورجال الأعمال لإنجاح هذين المشروعين.
وتضم اللجنة التسييرية لمشروع مستشفيي دورا وحلحول الحكوميين وزارة الصحة ووزارة المالية والوكالة الإيطالية للتعاون الدولي، فيما شارك في الاجتماع أيضاً ممثلين عن بلديتي دورا وحلحول.