الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

551 انتهاكا نفذه الاحتلال ومستوطنوه في آب

نشر بتاريخ: 04/09/2019 ( آخر تحديث: 04/09/2019 الساعة: 18:22 )
551 انتهاكا نفذه الاحتلال ومستوطنوه في آب
رام الله- معا- رصد مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه المتعددة ضد الفلسطينيين خلال آب المنصرم، حيث بلغت 551 انتهاكاً.
وكان من بين الانتهاكات خمسة عشر على الحواجز الدائمة، تخللها اعتقالات لمجموعة من الشبان إلى جانب إعادة العشرات عن حاجز الكرامة ومنعهم من السفر، فيما كانت سياسة إغلاق تلك الحواجز السمة الأبرز خلال هذا الشهر، حيث تم اغلاق حاجز حوارة أكثر من مرة وهو المتنفس من الوسط للشمال، فيما حاجز الكونتينر الذي يفصل جنوب الضفة عن شمالها تم اغلاقه كذلك.
فيما انتشرت كذلك الحواجز غير الدائمة، والتي من خلالها استهدفت "إسرائيل" المواطنين بالاعتقال، واغلاق المدن والقرى، وسجل الشهر المُنصرم قيام سلطات الاحتلال بسرقة أموال ومركبات الفلسطينيين، بواقع اثني عشر حالة على مدار الشهر.
وسجل الشهر الماضي 125 اقتحام من قبل قوّات الاحتلال للمدن والقرى الفلسطينية، وتخلل تلك الاقتحامات الاعتقال، المصادرة وترويع الأهالي خاصة أنّ غالبيتها تأتي بعد منتصف الليل، حيث باتت ظاهرة الاقتحام أمراً شبه يومي وفي مناطق مختلفة، حيث كان معدل الاقتحام اليومي 4.2 وهو من المعدلات المرتفعة منذ بداية العام الحالي.
فيما كانت الانتهاكات المرتبطة بتوغل الاحتلال واطلاقه للنهار، والانتهاكات المُسجلة بحق الأسرى بمعدل 9.1 يومياً، حيث وصلت إلى 277 انتهاكاً، في ظل استمرار ستة من الأسرى بإضرابهم عن الطعام احتجاجاً على ظروف اعتقالهم الإدارية.
ورصد مركز القدس 40 انتهاكاً قام بها المستوطنون بحق الفلسطينيين، وبحماية قوّات الاحتلال، من بين ما اشتملته تلك الاعتداءات رشق مركبات الفلسطينيين بالحجارة، اقتحام بعض المناطق المتاخمة للمستوطنات كقرية عوريف.