الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساعدات طبية وإنسانية جديدة تقدمها جمعية التضامن الخيرية

نشر بتاريخ: 12/09/2019 ( آخر تحديث: 12/09/2019 الساعة: 11:52 )
نابلس- معا قدمت جمعية التضامن الخيرية العديد من المساعدات الإنسانية والطبية لمن يحتاجونها من اسر الأيتام والحالات الإنسانية الذين يعيشون ظروف اقتصادية قاسية وذلك بدعم من أهل الخير من أبناء المحافظة .
حيث وفرت الجمعية أجهزة طبية ومشاريع تشغيلية وترميم بيوت وتعفيشها وتصليحها .
وبعد ان قامت الجمعية بتوجيه مناشدة لمسنة تم توفير جهاز جنريتر للتنفس لها بسبب حاجتها الماسة إليه حيث تعاني من صعوبة في التنفس ولعدم قدرتها على شرائه.
كما قامت الجمعية بتوفير عدد من الأجهزة الطبية للمحتاجين لها ، حيث وفرت حذاء طبي لامرأة بحاجة ماسة اليه لتستطيع المشي بشكل أفضل، بالإضافة إلى توفير سرير طبي لامرأة أخرى بحاجة ماسة إليه .
ومن خلال مناشدة لعائلة تعيش في منزل بالإيجار ولا يستطيعون دفع ثمن الأجرة ، قامت الجمعية بمساعدتهم وتوفير مبلغ 2000 دينار حتى لا يتم إخلاؤهم من المنزل .
وضمن المساعدات الإنسانية للحالات ذوي الإعاقة تم توفير كرسيين عاديين لحالتين إنسانيتين بحاجة إليهما ، كما تم توفير كرسيين حمام لحالتين بحاجة اليهما، وتم توفير ووكر عدد 4 لأربع حالات بحاجة ماسة إليهم .
وضمن المساعدات الإنسانية هناك عائلة فقيرة ، الأب فيها بترت ساقه من فوق الركبة ، تم توفير طرف صناعي له بكلفة 15000 شيقل ليستطيع التنقل والتحرك لوحده ، وآخر تم مساعدته بتوفير طرف صناعي بكلفة 6500 شيقل له حيث بترت ساقه من تحت الركبة ليستطيع التنقل والتحرك من مكان لآخر .
وهناك أسرة فقيرة تعيش ظروف اقتصادية قاسية تم ترميم بيتهم وتوفير الاسمنت والبلاط ولوازم البناء التي يحتاجها للترميم وذلك بتبرع من فاعلي خير من أبناء المحافظة .
وهناك عائلة فقيرة تم توفير ثلاجة لهم بسبب حاجتهم لها ولا يستطيعون شرائها بسبب الظروف المادية الصعبة .

وضمن مشاريع الجمعية لإعالة الأسر الفقيرة تم توفير مشروعين تشغيليين لأسرتين لكي يستطيع رب الأسرة الاعتماد على نفسه والإنفاق على أسرته من خلال عمله وذلك بتبرع من فاعل خير من أبناء الوطن
وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية ، وجميع أعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم .