الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماية المستهلك تشيد بقرار عقد جلسة الحكومة في الاغوار

نشر بتاريخ: 16/09/2019 ( آخر تحديث: 16/09/2019 الساعة: 16:41 )
حماية المستهلك تشيد بقرار عقد جلسة الحكومة في الاغوار
رام الله- معا- اشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي بقرار الحكومة الفلسطينية عقد جلستها اليوم الاثنين في الاغوار للرد على نتنياهو.
وتعقد الحكومة الفلسطينية، جلستها ظهر اليوم، في قرية فصايل في غور الأردن، ردا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بنيته ضم الغور لـ"سيادة إسرائيل".
واضح الشيوخي ان قرار الحكومة الفلسطينية بعقد جلسة مجلس الوزراء ظهر اليوم الاثنين في الاغوار ياتي في اطار البرامج والسياسات الفلسطينية الحكيمة لمواجهة التحديات والاخطار الاحتلالية والاحلالية والاستيطانية الاستعمارية والتهويدية في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية العادلة .
واضاف رئيس اتحاد المستهلك ان عقد جلسة مجلس الوزراء الفلسطيني اليوم في الاغوار يدلل على البرنامج الوطني لحكومتنا الفلسطينية الذي يرتكز على حماية الارض من الاسرلة والتهويد والاخطار الاسرائيلية الخبيثة وايضا يرتكز على برامج تعزيز الصمود للاهالي وللمزارعين ولاعادة الاعتبار للقطاعات الزراعية والانتاجية ضمن خطوات فك الارتباط والاستقلال الاقتصادي .
مشيدا بتوجهات ونشاطات وقرارات حكومة الدكتور محمد اشتية الوطنية التي وصلت الى مواكبة التطورات ومشاركة ابناء شعبنا ومؤسساتنا ميدانيا الامل والالم والعمل يدا بيد مع جميع القطاعات والمؤسسات بما يعزز الصمود ويحمي الارض و المشروع الوطني وانجازات شعبنا على طريق الحرية والعودة والتحرير والاستقلال.
وشدد الشيوخي ان شعبنا وارضنا ومقدساتنا تمثل الحقيقة وان الاحتلال والمستوطنون والغزاة الى زوال .
وقد أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، الدكتور محمد اشتية، أن الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية والحديث عنا ضمها باطل والمستوطنين غير شرعيين.
وقال اشتية في مستهل جلسة الحكومة، التي عقدت في بلدة فصايل في الأغوار، "بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ملتزمون بالعمل على تعزيز صمود أهلنا بشتى الطرق وأن تكون الأغوار حديقة خضار وفواكه فلسطين".
وشدد اشتية، على "أننا سنقاضي اسرائيل في المحاكم الدولية على استغلالها لأرضا في الأغوار، وسنبقى نصارع هذا الاحتلال على الأرض وفي مختلف المحافل الدولية".
وأشار إلى أن اجتماع الحكومة اليوم في فصايل، هو "للتأكيد على هويتها الفلسطينية، كما سيكون لنا اجتماعات في محافظات أخرى".
وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، أمس الأحد، أن "مجلس الوزراء سيعقد جلسته الأسبوعية الاثنين الساعة الـ12 ظهرا، في قرية فصايل بالأغوار".
ويذكر أن الجلسة تأتي ضمن استراتيجية الحكومة عبر التنمية بالعناقيد لتعزيز صمود المزارعين، ولمواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى ضم أجزاء من الضفة الغربية.
يشار إلى أن مجلس الوزراء الإسرائيلي برئاسة نتنياهو التأم أمس في المجلس الإقليمي في غور الأردن.
وكان نتنياهو قد أعلن الأسبوع الماضي، عن نيته ضم غور الأردن ومنطقة شمال البحر الميت، ولاقى ذلك ردود فعل محلية وإقليمية ودولية غاضبة ومنددة.