الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدعو الى توحيد الصف وانهاء حالة الانقسام الداخلي

نشر بتاريخ: 21/03/2008 ( آخر تحديث: 21/03/2008 الساعة: 18:08 )
رام الله-معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني كافة قوى وأبناء شعبنا إلى الوحدة ونبذ الخلافات وتوحيد الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام والى ضرورة استغلال المبادرة اليمنية.

وأكدت أن الوضع الفلسطيني يمر بأدق واخطر مراحله على كافة المستويات فمن ناحية مازالت غزة تحت الحصار و"الانقلاب" العسكري الذي قامت به حركة حماس، ومن ناحية أخرى مازال الاحتلال جاثما على أرضنا ويهدد وجودنا ومصيرنا، مستغلا وعلى طبق من ذهب الحالة الانقسامية على الساحة الفلسطينية .

وقالت الجبهة في بيان لها في الذكرى الأربعين لمعركة الكرامة:" إن الوحدة الوطنية اثبت وبالواقع الملموس والعملي على الأرض أن قوتنا في مواجهة مخططات وأهداف الاحتلال لا يأتي الا عبر وحدتنا الوطنية وبالحوار الوطني الشامل وتغليب المصالح الوطنية العليا لقضيتنا وشعبنا على أية حساب المصالح الفئوية والفصائلية الضيقة".

وأضافت الجبهة :"تطل علينا ذكرى معركة الكرامة البطولية، وقضيتنا الوطنية تعاني من اخطر أمراضها على الإطلاق المتمثل في حالة الانقسام والعزلة عن المحافل الدولية وتغليب لغة الدم والرصاص على لغة الحوار والتفاهم في الوقت الذي لابد فيه من توجيه كافة بنادقنا في مواجهة الاحتلال الذي يمارس إرهاب الدولة المنظم، ضاربا بعرض الحائط بكل القرارات والمواثيق الدولية والإنسانية".

وثمنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وفي هذه الذكرى موقف اليمن ومبادرتهم من اجل المصالحة الوطنية الفلسطينية، داعية حركة حماس إلى ضرورة مراجعة مواقفها وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل الانقلاب.