تظاهرة بخان يونس تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 19/09/2019 ( آخر تحديث: 19/09/2019 الساعة: 14:02 )
تظاهرة بخان يونس تضامنا مع الاسرى
غزة- معا- نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمحافظة خانيونس وقفة تضامنية مع الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال .
جاء ذلك بحضور حشد واسع من القوى الوطنية والاسلامية ولجان الاسرى، كما وهتف المشاركين شعارات دعم للأسرى والاسيرات.
وأكد نشأت الوحيدي عضو لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية عن حركة فتح ان معركة الاسرى مع ادارة السجون مستمرة حتى تحقيق كافة المطالب الانسانية للاسرى.
وحيا الوحيدي الاسرى المضربين عن الطعام في معركتهم معركة الأمعاء الخاوية، مؤكدا على مطالبهم المشروعة طالبا من المؤسسات الدولية وخاصة الصليب الاحمر بأخذ دوره الجدي في تدويل قضية الاسرى في كافة المؤسسات الحقوقية لفضح جرائم الاحتلال.
من جانبها، ألقت هالة ابو شرخ مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني بخانيونس كلمة الاتحاد وتوجهت بالتحية للاسرى وخاصة الاسيرات.
ووأوضحت ابو شرخ ان مرارة الالم الذي يعانيه الاسرى من القهر والتعذيب في زنازين وسجون الاحتلال واتساع حملة الاعتقالات بشمل كبير وازدياد الانتهاكات الاسرائيلة لحقوق الاسرى والاسيرات.
ودعت لتوسيع دائرة التضامن الدولي مع الاسرى والاسيرات، داعية الهئيات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان تحمل مسؤوليتها الانسانية والاخلاقية تجاه الاسرى وتنظيم اوسع حملة تضامن دولي معهم.
كما اكدت ابو شرخ على المسؤولية التي يتحملها الصليب الاحمر الدولي واهمية المشاركة في هذه الحملة من اجل الضغط علي حكومة اسرائيل ودفعها الى اطلاق سراح الاسرى جميعا.
وطالبت ابو شرخ اصحاب القرار الى التفكير جديا باساليب واستراتيجيات جدية تنهي حالة الاسترخاء وتفتح الباب لاستنهاض وتطوير اساليب جديدة لمواجهة السجان.
ودعت الحركة الاسيرة الى تقديم نموذجا لرص الصفوف في السجون لتكون درسا لما هم خارجه من اجل طي صفحة الانقسام البغيض واتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية لتوفير الدعم المطلوب للاسرى في مطالبهم العادلة.