الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: قرار عمل الجسر 24 ساعة رفع عدد المسافرين

نشر بتاريخ: 22/09/2019 ( آخر تحديث: 22/09/2019 الساعة: 11:53 )
اسرائيل: قرار عمل الجسر 24 ساعة رفع عدد المسافرين

بيت لحم-معا- قالت مصادر اسرائيلية انه وخلال فصل الصيف بلغ عدد المسافرين الذين مروا عبر الجسر ابتداء من شهر حزيران وحتى شهر آب الأخير يقدر بحوالي 950 ألف مسافر.
العدد الكبير من المسافرين جاء نتيجة قرار بان يعمل الجسر 24 ساعة طوال ايام الاسبوع وبموجب هذا القرار، وتقول المصادر الاسرائيلية " فإن وحدة التنسيق ومكتب الارتباط في الادارة المدنية للاحتلال تواصل بذل الجهود المكثفة من اجل المسافرين للمحافظة على التعاون مع سلطة المطارات والجانب الفلسطيني والاردني".
وفي نهاية شهر آب ومع عودة الحجاج الفلسطينيين فقد تمّ التقدير بأن عدد المسافرين الذين مروا في يوم واحد قد حطم الرقم القياسي حيث يقدر هذا العدد بحوالي 18500 مسافر. وبالتالي فان ساعات العمل على الجسر ستكون- يوم الأحد من الساعة 7:30 صباحًا حتى يوم الجمعة في الساعة 15:00 بدون توقف.
- يوم السبت بين الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 15:00.
ونقلت المصادر العبرية عن منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية كميل ابو ركن قوله": القرار بمواصلة العمل على نطاق واسع من 24 ساعة يوميا في الجسر يمكننا، من تلبية احتياجات المسافرين وتحسين الخدمات المقدمة والمحافظة على العمل الكامل على مدار السنة اولوية بالنسبة لنا".
كما نقلت المصادر الاسرائيلية عن مسؤول الجسر هادي خطيب قوله: "نبذل قصارى جهودنا من أجل مواصلة إتاحة المرور السهل والسريع للمسافرين في الجسر. ولا بد من الإشارة إلى أن التعاون بيننا وبين سلطة المطارات ومختلف الجهات في الجانبين الفلسطيني والأردني هو جزء لا يتجزأ من خروج هذا النشاط في جسر اللنبي إلى حيز التنفيذ".