الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين الأهلية تحتفل باستقبال الطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 22/09/2019 ( آخر تحديث: 22/09/2019 الساعة: 17:48 )
جامعة فلسطين الأهلية تحتفل باستقبال الطلبة الجدد
بيت لحم- معا- احتفلت جامعة فلسطين الأهلية، اليوم الاحد، باستقبال طلبتها الجدد للفصل الدراسي الأول من العام الاكاديمي 2019/2020 في حفل اقيم في المسرح الخارجي، حضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عوني الخطيب، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عماد الزير، وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام الأكاديمية ومدراء الدوائر الادارية والطلبة.
ورحبت عريفة الحفل داليا شخطور بالحضور، ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني. بدوره، هنأ الأستاذ الدكتور عوني الخطيب الطلبة بمناسبة التحاقهم بالحياة الجامعية، وانتقالهم من المرحلة الثانوية للجامعة، قائلاً " ارحب بكم في جامعة فلسطين الأهلية في أول ايام العام الدراسي"، متمنيا لهم التوفيق في دراستهم وتخصصاتهم التي اختاروها عن قناعة وحب، مقدماً لهم النصح والارشاد للتميز في مسيرتم الاكاديمية.
وقال ان الطالب يحضر للجامعة للحصول على ثلاثة اشياء، "الهوية والشهادة والمهنة"، مؤكدا ان الجامعة تقدم للطلبة كل ما يؤهلهم للتخرج بنجاح، وستوفر لهم محاضرين اكفاء، ومناهج محكمة، ومختبرات مجهزة، وحياة جامعية مميزة، وتطرق الخطيب الى الثورات الصناعية، قائلا" انهينا الثورات الصناعية الثلاث، ونحن على اعتباب ثورة صناعية رابعة"، مؤكداً ان الجامعة تسعى الى غرس ثقافات في المجتمع الجامعي منها المنافسة وسعة الافق والنفس الطويل والحرية والواقعية والاتحاد، مشيرا الى ان الانسان مركز التحرر والنهوض وهذا الانسان اذا تمت رعايته وتوجيهه طيلة فترة دراسته وامتد الى المرحلة الجامعية سيتخرج قادرا على النجاح وصياغة المستقبل.
من جانبه، تحدث عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور محمود صلاحات عن التسجيل بأقسامه المختلفة، والذي يعتبر نقطة الاتصال الاولى بين الطالب والجامعة، وتطرق إلى المعلومات الارشادية حول آلية الاستمرار في الحياة الجامعية بشكل امن بعيداً عن أي انذارات وصعوبات تعليمة واكاديمية وبالالتزام بالخطة الارشادية، مؤكداً على الالتزام المطلق بتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلبة الدبلوم المتوسط من حيث عدد الفصول والساعات، موضحاً بعض الارشادات حول زيارة البوابة الاكاديمية وضرورة التواصل مع المرشد الاكاديمي.
من جانبه، عرف الدكتور محمد صعابنة الطلبة بعمادة شؤون الطلبة والتي تعتبر من الأعمدة والركائز الأساسية في الجامعة، وقلبها النابض بالحياة والعمل، وملتقى إبداعات الطلبة غير المنهجية، وحاضنتهم الأساسية التي أنشأت أصلاً من أجلهم.
وقال ان رسالة العمادة الاهتمام بطلبة الجامعة كونهم الركيزة الأولى في العملية التعليمية والتربوية، ورعاية شؤونهم المختلفة الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية، وتطوير قدراتهم بمهارات وخبرات وقيم تساهم في بنا شخصيتهم وصقلها على نحو شمولي تكاملي، لينطلقوا بعد تخرجهم مسلحين بالمعرفة والشخصية القيادية.
وتطرق صعابنة الى اقسام العمادة والنشاطات التي تنظمها، داعيا الطلبة الى التواصل مع العمادة والمشاركة في كافة الفعاليات التي تنظمها.
بعد ذلك تم تقسيم الطلبة مع المرشدين على القاعات ضمن جلسات تعريفية بالتخصصات حيث واستقبلت الجامعة هذا العام طلبة في 24 تخصصا ضمن 6 كليات وهي: الحقوق، والآداب، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم المالية والادارية، والعلوم الطبية المساندة والمهن والعلوم التطبيقية.