الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكافحة الفساد والقدس المفتوحة تطلقان مسابقة لأفضل بحث طلابي

نشر بتاريخ: 24/09/2019 ( آخر تحديث: 24/09/2019 الساعة: 14:05 )
رام الله - معا - تنظم هيئة مكافحة الفساد وجامعة القدس المفتوحة مسابقة لأفضل مشاريع تخرج طلابية للفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 2019-2020، وذلك بهدف إشراك الطلبة في جهود مكافحة الفساد ونشر مبادئ النزاهة والشفافية، وتشجيع الطلبة على اعداد مشاريع وابحاث تخرج في قضايا ذات صله بمكافحة الفساد والنزاهة والشفافية والحوكمة.
ويأتي ذلك ضمن الاستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد 2020-2022، والتي تعدها هيئة مكافحة الفساد بالتعاون والشراكة مع كافة المؤسسات ذات العلاقة.
ستخضع جميع الأبحاث المرشحة للتنافس من خلال تقييم نظري وعملي من قبل لجنة متخصصة مشكلّه من الجامعة والهيئة، كما سيتم منح أصحاب الأبحاث الثلاثة الفائزة مكافآت مالية بواقع 500$ للفائز الأول، 400$ للفائز الثاني، 300$ للفائز الثالث، وسيكافئ بقية الطلبة المشاركين بكتب شكر، وسيكافئ أعضاء الهيئة التدريسية المشرفين على المشاريع البحثية بدروع تكريمية.
ومن شروط الإشتراك بالمسابقة أن يكون الطالب ملتحق في إحدى تخصصات كلية العلوم الإدارية والاقتصادية في جامعة القدس المفتوحة، وأن يرتبط البحث بقضايا ذات صله بمكافحة الفساد والنزاهة والشفافية والحوكمة، ومن الممكن أن يكون البحث الذي يشارك فيه الطالب في هذه المسابقة هو نفسه بحث التخرج الذي يقدمه الطالب للجامعة كمتطلب اكاديمي.
وعلى الطلبة الراغبين بالمنافسة المشاركة في اللقاءات التعريفية التي ستنظمها الجامعة بالشراكة مع الهيئة بهدف التعريف بقضايا المسابقة وارسال نسخةword من البحث الى عمادة كلية العلوم الادارية والاقتصادية على البريد الالكتروني: [email protected] على أن لا يزيد عدد صفحات بحث التخرج بصيغته النهائية عدد 25 صفحة، علما بأن آخر موعد لتقديم أبحاث المسابقة هو 7-12-2019.