الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هواتف "آيفون" ستُشعر المُستخدم إذا ما كانت الشاشة غير أصلية

نشر بتاريخ: 26/09/2019 ( آخر تحديث: 26/09/2019 الساعة: 13:48 )
هواتف "آيفون" ستُشعر المُستخدم إذا ما كانت الشاشة غير أصلية
بيت لحم- معا- ميّزة غريبة وضعتها شركة "آبل" الأميركية بهواتفها الجديدة من طراز "آيفون"، وهي "آيفون 11" و"آيفون 11 برو" و"آيفون برو ماكس"، وهي تنبيه المُستخدمين عبر رسالة تحذير فورية، من أن شاشاتهم غير أصلية، في حال جرى استبدال شاشة الجهاز بأخرى غير أصلية، دون توقيف عمل الشاشة. ولا تسري هذه الميّزة بأجهزة "آيفون" القديمة.
وفي حال قام، مستخدمو هواتف "آيفون 11" و"آيفون 11 برو" و"آيفون برو ماكس"، بوضع شاشة غير أصلية، سيصلهم إشعار يقول إن "الهاتف غير قادر على التحقق ما إذا كانت الشاشة أصلية"، ليكون بوسع المُستخدم استبدال شاشة الهاتف لدى متاجر موثوقة ومعتمدة، وفقا لموقع "ذا فيرج" المختص في الأخبار العلمية.
وأوردت "أبل" أن الرسالة ستظهر على الشاشة خلال الأيام الأربعة الأولى من رصد الخلل، ثم ينتقل التنبيه إلى قسم الإعدادات. وناشدت "آبل" مُستخدميها بالتوجه إلى متاجر مُعتمدة حين ملاحظة تغيير على الشاشة مثل البريق والألوان. وتوضّح الشركة أن إصلاح الهاتف بطريقة خاطئة، من شأنه أن يلحق ضررا بالجهاز، ويؤدي إلى ارتفاع حرارته وربما إصابة المستخدم بجروح.
وفي وقت سابق، ذكرت تقارير تقنية أن رسالة أخرى تظهر لدى من يقومون بتغيير البطارية في هواتف "آيفون" إذا لم تكن أصلية. ويقول منتقدو "أبل"، إنها تحاول احتكار أنشطة الإصلاح، وهو ما يحرم المستخدمين من خيارات إصلاح قد تكون أفضل سعرا، وقال معلقون إن الأمر يشبه تحذير صاحب السيارة فقط لأنه ذهب إلى ورشة غير تابعة للوكالة التي اشترى منها السيارة.