خبر عاجل
الصحة: وفاة مواطنة (٧٢ عاما) من سكان مدينة نابلس إثر إصابتها بفيروس كورونا
Advertisements

النظارات الذكية بديلا للهواتف

نشر بتاريخ: 30/09/2019 ( آخر تحديث: 30/09/2019 الساعة: 10:21 )
النظارات الذكية بديلا للهواتف
بيت لحم- معا- كشف تقرير لشبكة "سي.أن.بي.سي" التلفزيونية الأميركية أن موقع التواصل الاجتماعي تقوم بتطوير النظارة في مختبرات فيسبوك "ريالتي لابس" على مدار العامين المنصرمين، وأنها تهدف لإقصاء الحاجة إلى الهواتف الذكية، وليس فقط تقديم الواقع المعزز.
ولتعزيز جاذبية النظارة لجأت فيسبوك إلى طلب مساعدة مجموعة "لوكسوتكا" المصنعة لعلامة النظارات الشهيرة "راي بان"، وعقدت معها شراكة لطرح النظارات في الأسواق في الفترة ما بين 2023 و2025.
وسبق لمجموعة لوكسوتكا أن جربت مشاريع من هذا النوع حين شاركت في عام 2014 مع شركة غوغل في تصميم وتطوير وتوزيع نظارة غوغل غلاس.
وأكدت "سي.أن.بي.سي" في تقريرها، أن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، يبدي اهتماما كبيرا بهذه النظارات الجديدة، لكنها لا تزال بحاجة إلى وقت طويل لإكمال تطويرها. وقالت إنه لا يوجد أي ضمان بأن النظارات ستكتمل في الوقت المحدد أو يتم شحنها على الإطلاق.
وقال تقرير "سي.أن.بي.سي" أن النظارات تحمل اسم أوريون، وهي مصممة لتحل محل الهواتف الذكية، بحيث تسمح للمستخدمين بإجراء المكالمات دون ربطهم بهاتف ذكي وإظهار المعلومات للمستخدمين عبر شاشة صغيرة تشبه شاشة نظارة غوغل.
وأشارت إلى تكهنات بأن النظارات تتضمن كاميرا تسمح للمستخدم بإرسال بث مباشر إلى الأصدقاء والمتابعين في وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام.
وتعمل شركة فيسبوك، حاليا على تطوير مساعد صوتي مدعوم بالذكاء الاصطناعي للنظارات الجديدة، إضافة إلى تطوير جهاز رنين يدعى أغيوس، يسمح للمستخدمين بإدخال المعلومات عبر مستشعر الحركة ويتيح التحكم بالنظارات باستخدام الأصابع.
ولدى الشركة مئات الموظفين في مكاتبها في ريدموند يعملون في مجال تكنولوجيا نظارات الواقع المعزز، لكنها لا تزال تكافح من أجل تقليل حجم الجهاز إلى مستويات جذابة للمستهلكين.
وذكر تقرير آخر أن شركة "راي بان" ستشارك بشكل مباشر، لكن ثمار تعاونها مع فيسبوك لن تظهر في نظارة أوريون، بل في مجموعة مختلفة تماما من النظارات الذكية، التي تحمل اسم ستيلا.
المصدر: i24news
Advertisements

Advertisements