الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بلدية نابلس الثقافي يختتم معرض نابلس الأصالة والإبداع

نشر بتاريخ: 22/03/2008 ( آخر تحديث: 22/03/2008 الساعة: 16:16 )
نابلس- معا- اختتم مركز بلدية نابلس الثقافي بالتعاون مع مركز رعاية الطلبة المبدعين, معرض نابلس الأصالة والإبداع, والذي استمر لمدة خمسة أيام من صباح يوم الاثنين حتى يوم الجمعة.

واختتم المعرض بفعالية الزفة النابلسية, التي نفذها مسرح بلدية نابلس وسط أجواء مليئة بالفرح والبهجة والسرور وبحضور أعضاء المجلس البلدي وجمع غفير من أهالي مدينة نابلس.

ومن خلال استطلاع الآراء والإحصائيات خلال أيام المعرض, أظهرت النتائج أرقاما فاقت التوقعات حيث قدر إجمالي الزوار ما يقارب 14000 زائر للمعرض والفعاليات المرافقة، من الشخصيات الاعتبارية والمدارس الخاصة والمدارس الحكومية ومدارس الوكالة, ورياض الأطفال في مدينة نابلس, وكذلك سجل حضور العديد من المدارس من خارج المدينة ومن عرب الداخل " فلسطين المحتلة عام 1948"، بالإضافة إلى معظم مؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة.

وضمن فعاليات المعرض تم تنظيم ندوة حول تراث مدينة نابلس من خلال استضافة الدكتور عبدا لله كلبونة , والأستاذ زهير الدبعي، تحدثا عن تاريخ وتراث المدينة بأسلوب مميز.كما شارك عدد من شعراء مدينة نابلس في فعاليات المعرض من خلال أمسية شعرية مميزة حضرها عدد كبير من متذوقي الشعر والمهتمين وعدد من زوار المعرض، بالاضافة الى مشاركة فرقة مسرح بلدية نابلس بعرض مسرحي للحكواتي لاقى اقبالا كبيرا من قبل جموع الاطفال وطلاب المدارس الذين زاروا المعرض.

يذكر ان فكرة معرض نابلس الأصالة والإبداع بدأت ضمن اتفاقية الشراكة بين مركز بلدية نابلس الثقافي ومركز رعاية الطلبة المبدعين وتحت رعاية بنك القدس للتنمية والاستثمار وشركة المؤسسة العربية للتامين، باستضافة العديد من مؤسسات المجتمع الفاعلة وذلك بهدف تعزيز العلاقة مع مؤسسات المجتمع والمساهمة في كسر الحصار على مدينة نابلس.