الثلاثاء: 04/10/2022

سلامة: الحكم المحلي يعتبر مسارا هاما لتعزيز مشاركة المرأة السياسية

نشر بتاريخ: 26/09/2019 ( آخر تحديث: 26/09/2019 الساعة: 23:09 )
سلامة: الحكم المحلي يعتبر مسارا هاما لتعزيز مشاركة المرأة السياسية
القدس - معا -قالت عضو الأمانة العامة في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية أن قطاع الحكم المحلي يعتبر مسارا هاما في عملية تعزيز مشاركة المرأة السياسية ودمجها في عملية صنع القرار والتخطيط على صعيد التنمية المحلية.
وأكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلامة خلال لقاء جمعها مع وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، اليوم الخميس، أن الاتحاد يتطلع لشراكة متينة مع وزارة الحكم المحلي تسهم في تذليل العقبات امام مشاركة النساء الفاعلة سواء على صعيد حقها في الانتخاب والترشح أضافة الى الارتقاء بمستوى مشاركتها في لجان التخطيط الفنية في البلديات والهيئات المحلية.
وأشارت سلامة إلى أن دمج المرأة في عملية التخطيط وصنع القرار من شأنه أن يشكل رافعة للهيئات المحلية ويسهم في تعزيز قدرتها على تقديم خدمات تستجيب لتطلعات واحتياجات المرأة الفلسطينية.
من جانبه، وأكد م. مجدي الصالح خلال الاجتماع على أنه من ضمن سياسة الوزارة وتوجهاتها التعاون في كل ما يتعلق بالمرأة الفلسطينية وتسهيل مهمة عملها، مشيراً إلى أنه سيتم إصدار تعميم إلى كافة الهيئات المحلية بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في الفروع من خلال تحفيز العضوات للمشاركة في اللقاءات التي سيعقدها الاتحاد للتنسيب واستخدام مقراتها وغير ذلك من الأمور اللوجستية اللازمة.
وضم الوفد عضوات الأمانة العامة في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية دلال سلامة، سوسن صالح، فايزة أبو الهيجا، رضا نتيل ومنى النمورة ومدير عام النوع الاجتماعي في الوزارة أسماء خروب.