Advertisements

السفير عبد الهادي يلتقي مع ممثل الرئيس الروسي بوتين في موسكو

نشر بتاريخ: 30/09/2019 ( آخر تحديث: 30/09/2019 الساعة: 17:47 )
دمشق- معا- التقى مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الآثنين، مع د. ميخائيل بغدانوف ممثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونائب وزير الخارجية الروسي في مقر وزارة الخارجية بموسكو.
وفي بداية اللقاء نقل السفير عبد الهادي تحيات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين إلى الرئيس فلاديمير بوتين، معبراً عن عمق العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين.
ووضع عبد الهادي د. ميخائيل بغدانوف بصورة الاوضاع الإقليمية في المنطقة وانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه أبناء شعبنا والسياسية الأمريكية المنحازة لإسرائيل.
كما تطرق عبد الهادي إلى خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة الذي اكد من خلاله بعدم الرضوخ للاحتلال مهما كانت الظروف ومقاومته بكل الوسائل المتاحة، وأيضاً جدد الدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام وتشكيل آلية دولية متعددة الاطراف لرعاية عملية السلام ، مؤكداً بأننا لن نقبل بأن تكون رعاية السلام حكراً على دولة واحدة.
وبالنسبة للأزمة السورية كانت وجهات النظر متطابقة بان الحل يكون من خلال حوار سوري _ سوري ورفض التدخل الخارجي.
وأيضاً عبر الطرفان عن ارتياحهم بتشكيل اللجنة الدستورية في سوريا التي تعد إنجاز هام على طريق الحل السياسي في سوريا، كما أكد الطرفان بدعم سوريا في حقها بمواصلة مكافحة الإرهاب.
وعبر عبد الهادي عن تقديره لجهود روسيا في التوصل للحل السياسي في سوريا ودعمها في مكافحة الإرهاب.
وبدوره أكد د. ميخائيل بغدانوف بان روسيا تقف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في حقه بتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
كما أكد د.بغدانوف دعم روسيا لمبادرة الرئيس عباس في مجلس الأمن وان روسيا تؤيد وتعمل من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام يحضره كافة الأطراف على أساس الشرعية الدولية.
Advertisements

Advertisements