الخميس: 24/09/2020

فلسطينيو الداخل يحيون ذكرى "هبة القدس والأقصى"

نشر بتاريخ: 01/10/2019 ( آخر تحديث: 03/10/2019 الساعة: 15:01 )
فلسطينيو الداخل يحيون ذكرى "هبة القدس والأقصى"
القدس- معا- يحيي المواطنون الفلسطينيون في الداخل، اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ19 للانتفاضة الثانية وهبة القدس والأقصى والتي اندلعت شرارتها الأولى عقب اقتحام رئيس الحكومة السابق "أرئيل شارون" للمسجد الأقصى.
وانطلقت صباح اليوم من قرية جت المثلث فعاليات إحياء مراسيم الذكرى الـ 19 لهبة القدس والأقصى، من أمام ضريح الشهيد رامي غرة.
وحضر لزيارة ضريح الشهيد غرة في جت وفد لجنة المتابعة ونواب من القائمة المشتركة وقيادات وكوادر الحركات والأحزاب السياسية، بالإضافة إلى رئيس مجلس جت المحلي ورؤساء سلطات محلية من المثلث.
ووضع المشاركون أكاليل الزهور على ضريح الشهيد وقرأوا الفاتحة على روحه.
وستتم زيارة أضرحة الشهداء في أم الفحم ومعاوية والناصرة وكفرمندا وسخنين وعرابة على أن تتوج الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستحتضنها بلدة كفركنا وستنطلق الساعة الرابعة من قرب النصب التذكاري، وتختتم بمهرجان شعبي في ساحة العين.
وكانت لجنة المتابعة العربية دعت إلى أوسع مشاركة فعاليات في إحياء الذكرى الشهداء الـ 13 التي الذين استشهدوا برصاص الشرطة وبقرارات عليا من الاحتلال.
وقالت المتابعة "إن الذكرى الـ 19 تحل علينا، في الوقت الذي يتزايد فيه التآمر على قضية الشعب الفلسطيني، لتصفيتها ضمن مخطط ما يسمى "صفقة القرن" بقيادة الحكومة الإسرائيلية وربيبتها الإدارة الأميركية، وأنظمة وجهات تريد التخلص بأي شكل من قضية شعب بأسره، في طريق زحفها نحو التطبيع".