"المركزية" تبحث آليات قرار الدعوة لعقد انتخابات عامة

نشر بتاريخ: 01/10/2019 ( آخر تحديث: 01/10/2019 الساعة: 16:21 )
"المركزية" تبحث آليات قرار الدعوة لعقد انتخابات عامة
رام الله- معا- تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعا لها برئاسة الرئيس محمود عباس لمناقشة ما ورد بخطابه بالأمم المتحدة مساء الخميس الماضي.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور صبري صيدم في حديث لاذاعة صوت فلسطين، ان المحور الرئيسي في محادثات اللجنة المركزية اليوم، هو القرار الذي سيصدره الرئيس بالدعوة لانتخابات عامة، ومجمل الاوضاع والمستجدات السياسية والعربية والاقليمية.
واضاف صيدم ان اجتماع المركزية سيتبعه اجتماع اخر للجنة التنفيذية واخر موسع على مستوى القيادة سيقرره الرئيس محمود عباس لتحديد تفاصيل خارطة العمل خلال الايام القادمة تحضيرا لتنفيذ ما ورد في خطابه .
واوضح صيدم ان الية اجراء الانتخابات في ظل المعيقات الداخلية والخارجية سيكون مدار بحث اللجنة المركزية مساء اليوم، مؤكدا ان انهاء حالة الانقسام والخروج من عنق الزجاجة يتم من خلال الاحتكام لصندوق الانتخابات .
وتعقيبا على الشروط التي وضعها القيادي في حماس فوزي برهوم حول الانتخابات في تصريحاته قال صيدم ان الشعب هو سيد الموقف وهو من يمتلك القرار وان استمرار حالة المراوحة من قبل حماس وتحويل قطاع غزة لامارة وابقاءه رهينة للظروف السياسية يجب ان ينتهي بموجب هذه الانتخابات وصندوق الاقتراع .
وفيما يتعلق بورقة المصالحة التي قدمها عدد من الفصائل في قطاع غزة قال صيدم انها ذات الورقة التي قدمتها حماس للمصريين قبل أشهر قليلة.