السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعو الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل يحتفلون بعيد الأم

نشر بتاريخ: 22/03/2008 ( آخر تحديث: 22/03/2008 الساعة: 21:35 )
الخليل - معا- ضمن الأنشطة المتنوعة التي ينفذها متطوعو جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الجوانب الحياتية المتعددة وتكريما للام الفلسطينية نظمت لجنة الشباب والمتطوعين في بلدة ترقوميا يوم أمس الجمعة احتفالا تكريمياً بمناسبة يوم الأم لاعضاء الهيئة الإدارية وممثلين عن المؤسسات العاملة في بلدة ترقوميا وعدد كبير من الحضور .

واشتمل الحفل الذي أقيم في ساحة مدرسة شهداء ترقوميا الأساسية على عرض مجموعه من الفقرات الهادفة والمميزة من عروض للدبكة ، كما وقدم فريق التقدم ( المتطوع الصغير التابع للجنة ) مسرحيات تركز على إظهار دور الأم الفلسطينه بالتربية والبناء .

من جانبه شكر منسق لجنة ترقوميا أحمد سعدي قباجة أمهات المتطوعين والمتطوعات ، وثمن الدور المميز للام الفلسطينية المناضلة عبر سنوات النضال .وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الأمهات .

من جهة أخرى نظم فريق المتطوعة الصغيرة التابع للجنة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قاعة المركز المجتمعي منافذ التابع للجمعية ندوة بمناسبة يوم الأم تم عرض ريبورتاج مصور من إنتاج فريق المتطوع الصغير عن دور الأم في التربية والتنشئة الحسنة ، وأهمية الحفاظ على العلاقة الوطيدة التي حثنا عليها الإسلام والعادات والتقاليد .

ورحبت المتطوعة الصغيرة هيا أبو شخيدم بالأمهات وقدمت عرضا توضيحياً عن الريبورتاج فيما قدمت المتطوعة سارة شبانه مداخلة عن الأم وحنانها ودورها في تنمية المجتمع ، بالإضافة إلى تقديم سكتش مسرحي من فعاليات فريق المتطوعة الصغيرة تطرق إلى إبراز دور الأم الفلسطينية .

وفي نهاية العرض تم فتح المناقشة عن دور الأم أدارتها المتطوعة سارة الطباخي ، أما على صعيد التكريم فعلت كلمات المتطوعة لارا الشلالدة بكلمات الشعر العربي تكريما للام الفلسطينية وأمهات الشهداء والجرحى والسجناء وأمهات المتطوعين والمتطوعات الذين يعلمون أبنائهم منذ الصغر على حب العمل التطوعي وخدمة الآخرين ، فيما انتهت الندوة بإقامة مسابقات بين الأمهات وأبنائهم المتطوعين وفي نهاية الندوة قدم الأهالي شكرهم لأبنائهم وللمتطوعين وللجمعية الهلال الأحمر وطاقمها ومتطوعيها .

من جهة أخرى استمر المركز المجتمعي منافذ في الخليل بتنفيذ الدورات التطويرية والتثقيفية في مجال تعليم الإسعاف الأولي ، واللغة الانجليزية والفرنسية والعبرية وأساسيات التعامل مع الكمبيوتر والفوتوشوب لربات البيوت والفتيات وإقامة أيام فرح ومرح لرياض الأطفال التابعة للجمعية، وكذلك الأمر الاستمرار في تقديم الندوات الإرشادية والتوعويه والإرشادية مع العديد من المؤسسات الشبابية والخيرية والثقافية والاجتماعية العاملة في محافظة الخليل .