الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة: المفاوضات مع الحكومة ما زالت مستمرة.. والاثنين القادم سيتم الاعلان عن الاتفاق النهائي

نشر بتاريخ: 22/03/2008 ( آخر تحديث: 22/03/2008 الساعة: 21:39 )
رام الله-معا- قال بسام زكارنة، رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان المفاوضات مع الحكومة، مازالت جارية وانها تأخذ صيغة جدية.

واضاف زكارنة في بيان وصل معا نسخة منه :"نامل ان تسفر هذه المفاوضات عن نتائج حتى الاثنين القادم وذلك حسب اتفاق الحكومة والنقابات الثلاثة وانه سيتم الاعلان عن تفاصيل الاتفاق بشكله الكامل .

وبين زكارنة ان المفاوضات تتمحور حول المطالب الرئيسية مثل المستحقات والمواصلات، وغلاء المعيشة حيث سيتم بعد يوم الاثنين تشكيل لجان لكل من الموظفين والمعلمين والصحة تتابع الامور المتعلقة في كل قطاع .

واكد زكارنة ان النقابة ستبقى حريصة على متابعة كل القضايا المتعلقة بالموظفين، مشددا ان هدف النقابة تحقيق المطالب وليس الفعاليات وقال :"سنستمر بالحوار مع الحكومة لانها الوسيلة الحضارية لاي مجتمع ديمقراطي حتى تحقيق المطالب".

وبين انه في حال فشلت النقابات بالتوصل لاتفاق وعدم قناعة النقابة بالمبررات المقدمة من الحكومة ستستخدم سلاحها الديمقراطي المعروف للجميع من اضرابات ومسيرات ..الخ حيث ان النقابات لم تسلم هذا السلاح وهذا ما لا يسمح به كل الحريصين على الحريات العامة وحقوق الانسان.

وقال زكارنة حول ضبط السلطات الاسرائيلية اجهزة خلوية في سيارة فتوح :"ان القضاء هو الفصل واننا من خلال معرفتنا للمناضل روحي فتوح وخاصة في متابعتة للمنظمات الشعبية انه الاحرص دائما على الصورة الفلسطينية وله اضافات مشرقة في التاريخ الفلسطيني وخاصة استلامه وتسليمه الرئاسة للسلطة الوطنية في احرج الاوقات وهي فقدان الزعيم الراحل ابو عمار وكذلك اعلانة تخلية عن جميع مسؤولياته وانه تحت تصرف النائب العام.

وطالب زكارنة بالتعامل مع هذا الموضوع بمسؤولية عالية ، قائلا:" ان هناك من المرافقين من سرق مسؤوله وبيت مسؤوله واستخدم السيارات لاغراضه الشخصية مطالبا الاجهزة الامنية بمتابعة هؤلاء ".